إعلان

حسام موافي يتحدث عن دراسة علمية تؤكد عدم تعارض العلم والدين

01:13 م السبت 14 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

تصوير- محمود بكار:​

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بطب القصر العيني، إنه لا تعارض بين العلم والدين نهائيا، مستشهدا بدراسة علمية أجراها بنفسه حول وجود أعضاء تطرد المياه فور دخولها جسم الإنسان وهي الكبد والقلب والمخ والكلى، والسبب في ذلك أن الله عز وجل أراد أن يحتفظ الجسم بتركيز المواد في الدم.

وأضاف موافي، خلال كلمته في افتتاح دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية بأكاديمية الأوقاف الدولية، اليوم السبت، أن مريض الكلى نجد لديه تورم لأن الكلى لم تطرد الماء، مستدلاً بآية تؤكد أن العلم لا ينفصل عن الدين نهائيا، وهي قوله تعالى: "فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً ‌فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ".

من جانبه قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الإعلام رسالة سامية ووسيلة هامة في نشر الأخلاق ومن أهم وسائل صناعة وتشكيل الوعي لدى الأمم، دون تحيز لغير الحق فهو عامل أساسي من عوامل تقدم الأمم.

وأضاف المفتي أن الإعلام الهادف يهدف إلى تعمد إزالة كل ما يعلق بالعقل من شائعات وأكاذيب وكل ما ينشر، ومواجهة الضلال وارتكاب الجرائم والأعمال التخريبية.

وأوضح المفتي أن التنظيمات الإرهابية اعتمدت في إعلامها على غير المتخصصين سواء إعلاميا أو شرعيا ومارسوا العنف والقتل، مضيفا: هناك دور قوي ومهم ملقى على عاتق المؤسسات الإعلامية ومؤسسات صناعة الوعي الهادف، وهي تغيير المفاهيم الخاطئة والثقافات التي رسختها جماعات التطرف وتشكيل الوعي الصحيح، فلم تخلُ مرحلة من مراحل التاريخ من قضية بث الأكاذيب والشائعات حتى في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ظهرت هذه القضية، فادعى المشركون على النبي الكريم لم ينزل عليه الوحي بل أنها أخبار مختلقة وصلت إليه من البشر.​

فيديو قد يعجبك: