إعلان

"قوى عاملة النواب": تصريحات السيسي بشأن قانون الأحوال الشخصية أثلج صدور السيدات

10:04 م الأربعاء 11 مايو 2022

النائبة سولاف درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أشادت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن دعوة الحكومة والبرلمان والأزهر وكافة مؤسسات المجتمع للتكاتف لإعداد قانون أحوال شخصية متزن، مؤكدة أن له دلالة مهمة هي إصرار الرئيس على إخراج قانون ينال رضاء كافة الأطراف ويعزز من حقوق المرأة المصرية ومكانتها.

ووجهت وكيلة القوى العاملة، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه المستمر للمرأة المصرية، في كافة مناحي الحياة، فالمرأة المصرية تعيش الآن في عصرها الذهبي، بحماية القانون والدستور، حيث تتوافر البيئة القانونية والتشريعية التي تتيح لها المشاركة بفعالية، فضلًا عن الإرادة السياسية لإعطاء المرأة حقوقها بصورة لم نشهدها من قبل.

وتابعت "درويش"،: "تصريحات الرئيس عن قانون الأحوال الشخصية أثلجت صدور سيدات مصر"، لاسيما وإقراره بأننا نحتاج إلى مناقشة قضايا الأسرة بأمانة وحيادية دون مزايدة والتكاتف والاستماع لكافة الآراء، وذلك من منطلق المسؤولية التى وضعها الرئيس على نفسه حينما قال "أنا مسؤول أمام الله سبحانه وتعالي عن كل بيت وأسرة وربنا هيحاسبنا، وسنحاسب أمام الله كقضاة ودولة ورئيس وحكومة وبرلمان وأزهر على ما فعلناه في ملف الأحوال الشخصية".

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعا الأزهر والحكومة إلى إعداد قانون الأحوال الشخصية، مؤكدا أن نسب الطلاق زادت بشكل كبير في آخر 20 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان