إعلان

وقعنا على اتفاقية دولية.. وزير المجالس النيابية يدافع عن الإجراءات الضريبية

02:38 م الأحد 18 ديسمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، إن عدد الدول المنضمة إلى الاتفاقية الدولية النافذة لتبادل المعلومات يبلغ ١٧٢ دولة، والاتفاقية دخلت حيز التنفيذ بـ١٤٦ دولة.

وأضاف فؤاد: الغاية من القانون هي مكافحة التهرب الضريبي، فضلًا عن توقيع مصر على اتفاقية تبادل المعلومات وفقًا للأحكام الدولية، وبالتبادل مصر مستفيدة أيضًا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تناقش مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020.

وكان شريف عاشور، وكيل محافظ البنك المركزي، قد أكد أن مواد قانون البنك المركزي تحصن سرية الحسابات البنكية للأفراد، قائلًا: وهناك عقوبات في نصوص القانون لمن يكشف تلك السرية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

جاء توضيح وكيل محافظ البنك المركزي، خلال الجلسة العامة للبرلمان، أمام مخاوف أعضاء المجلس من كشف سرية الحسابات بسبب تعديلات قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأشار وكيل محافظ البنك المركزي إلى أن مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية، شهد مناقشات مطولة، قائلًا: اطمأن البنك المركزي تمامًا بأنه لا مساس بأي شكل من أشكال السرية للحسابات البنكية المصرية المتعارف عليها.

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي أمام الجلسة العامة للبرلمان، أن التعديل التشريعي يقتصر بالمعاملات الضريبية المتعلقة بالدول الأجنبية والمصريين في الخارج.

فيديو قد يعجبك: