إعلان

مشيرة خطاب تشارك في اجتماعات خبراء اللجنة الأفريقية لحقوق ورفاهية الطفل

06:06 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

مشيرة خطاب تشارك في اجتماعات خبراء اللجنة الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شاركت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، في اجتماعات الدورة الأربعين للجنة الأفريقية لخبراء حقوق ورفاهية الطفل بمدينة ماسيرو عاصمة دولة ليسوتو بالجنوب الأفريقي.

وخلال اجتماع مجموعة عمل حقوق الأطفال ذوي الإعاقة في أفريقيا لمناقشة الدراسة عن وضعية حقوق الأطفال ذوي الإعاقة في أفريقيا، أشاد الخبير المعني بوضع الدراسة باستجابة مصر باعتبارها إحدى الدول التي ردت على طلبات الخبير الذي يِعُد الدراسة، خاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في الأجهزة التعويضية التي تعتمد تكنولوجيا المعلومات لإنفاذ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة "Technology and assistive devices to protect and promote the rights of persons with disability".

ودعت اللجنة مصر للمشاركة بخبرتها الناجحة في استخدام التكنولوجيا والأدوات التكنولوجية لإنفاذ حقوق الأطفال ذوي الإعاقة ورفع الوعي بها، وأشادت بالقانون رقم 10 لعام 2018 عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكرامتهم.

وعرضت نائب رئيس اللجنة الأفريقية لحقوق الطفل الأفريقي، آن موسيوا، بنجاح ورشة العمل التي نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان على هامش قمة المناخ حول "تداعيات تغير المناخ على حقوق إنسان الأطفال في العالم وتحديدا في القارة الأفريقية، كما أشادت بنجاح قمة المناخ Cop27.

فيديو قد يعجبك: