إعلان

الدين لله والفن للجميع.. "كيرلس" شاب مصري يجمع بين الأناشيد والترانيم

04:30 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

رافعا شعار "الدين لله والفن للجميع" يكشف كيرلس رزق، الشاب المصري، تفاصيل غناءه الترانيم المسيحية والأناشيد الإسلامية، دون تفرقة أو تمييز.

وقال في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنَّ بدايته في الغناء كانت منذ التحاقه بالصف الخامس الابتدائي، حيث كان يُغني في المدرسة داخل الفصل مع أصدقائه وكانوا يستمتعون بصوته، وحينها اكتشف أنَّ لديه موهبة وبدأ في تنميتها، فذهبت إلى الكنيسة حيث يوجد كورال لكل مرحلة دراسية "ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعة"، والتحق بكورال إعدادي وبدأ في الترنيم داخل الكنيسة.

وأضاف: كان في الكنيسة كورال مشهور، وكان المايسترو جورج قلته هو المسئول عنه، وقدَّم في الفريق وكان من الصعوبة أن يُقبل سن صغير، لكنهم رحبوا بصوتي وضمي للكورال، ومن حينها فتح باب الالتحاق للصغار وتعلمتُ أشياء كثيرة جدًا من المايسترو لأنه موهوبًا.

وتابع: وعند التحاقي بمدرسة الأورمان في المرحلة الثانوية، انضممت لفريق الموسيقى وبدأت في سماع اناشيد دينية كثيرة جدًا، وشاركت مع الفريق في إنشادها ومن بينها "برضاك يا خالقي" لأم كلثوم، و"مولاي" للشيخ سيد النقشبندي.

وأوضح أنه خلال مرحلة الكلية عرض على الكنيسة تدشين فرقة موسيقية للترنيم لله في حب الوطن، وكاهن الكنيسة رحب بذلك، واستمرَّ لمدة عامين في العمل بها مع فريق كامل وتسمى "كورال نغم".

فيديو قد يعجبك: