Masrawy logo white

نظرًا لقلة عددها.. اقتراح برلماني بشأن زيادة ماكينات الـ"atm" بالمنيا

12:54 م الأربعاء 16 يونيو 2021
نظرًا لقلة عددها.. اقتراح برلماني بشأن زيادة ماكينات الـ"atm" بالمنيا

ماكينات الصرف الألى

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن زيادة عدد ماكينات الـatm، بقرى المنيا.

وقال توفيق في اقتراحه، اليوم الأربعاء، "في الوقت الذي تقوم فيه الدولة بخطوات جيدة نحو التحول الرقمي وميكنة أغلب الخدمات المقدمة للمواطنين، يعاني الأهالي في محافظة المنيا؛ لا سيما في القرى، قلة عدد ماكينات الـatm التي يستخدمها المواطنون في صرف الرواتب والمعاشات وسداد قيمة الخدمات.. وغيرها.

وأضاف حسانين توفيق: للأسف، نظرًا لقلة عدد الماكينات، يقف المواطنون صفوفًا أمام ماكينات الـatm إن وجدت بالقرية؛ لصرف المعاشات والرواتب كل شهر، بالإضافة إلى الصفوف أمام مكاتب البريد.

وطالب عضو مجلس الشيوخ بزيادة عدد الماكينات بالمنيا؛ خصوصًا بالقرى، حيث توجد قرى كبيرة لا توجد بها ماكينة واحدة، مما يضطر الأهالي إلى الذهاب إلى قرى مجاورة بها ماكينة، لصرف المعاشات والرواتب.

واقترح توفيق زيادة عدد الماكينات لتصبح ٢ أو ثلاث ماكينات في كل قرية، بالتنسيق بين وزارة الاتصالات والبنك المركزي؛ حيث أصبح المواطنون يعتمدون عليها في الحصول على الخدمات في ظل خطوات الدولة للتحول الرقمي.

وطالب عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة الصيانة الدورية لتلك الماكينات؛ لأن عددًا كبيرًا من الماكينات يتوقف عن العمل لمدة أيام وأسابيع بسبب أعطال فنية بها، وكذلك لابد من التأكد من وجود أموال بها بشكل دوري، حتى يستطيع المواطنون الاستفادة منها.

وقال توفيق إن زيادة عدد ماكينات الـatm من شأنه أن يخفف العبء على مكاتب البريد، والحد من الزحام أمامها؛ حيث سيتجه عدد كبير من المواطنين إلى استخدام الماكينات لصرف أموال المعاشات والرواتب وغيرها من الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال تلك الماكينات، وهو ما سيوفر الوقت والجهد، وهو ما يتماشى مع خطوات الدولة في التحول الرقمي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي