إعلان

طارق شوقي يرد على مطالب النواب بتعيين الـ 36 ألف معلم: غيروا القانون ولا يوجد تعيينات

02:54 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مشكلة تعيين الـ 36 ألف والـ 120 ألف معلم هي قضية قومية تحظى باهتمام الحكومة، متابعا: لكن هناك سوء فهم تجاه تلك القضية خاصة أنه لا توجد تعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

وأكد شوقي، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على أن النواب إذا أرادوا تثبيت الـ 36 ألف والـ 120 ألف معلم، فعليهم تغيير القانون الحالي خاصة أن القانون الحالي لا ينص على التعيين أو التثبيت.

وطالب الوزير النواب بإدخال تعديلات على القانون تسمح بتعيين المدرسين والأطباء، قائلا: التعيين ليس في يدي وأرغب مثلكم في تعيين المدرسين ولكن ليس لدينا موازنة للتعيين والقانون لا يسمح لنا بذلك.

ووجه الوزير حديثه للنواب قائلا: أنا معكم 100% في تعيين المدرسين خاصة أن العجز ليس 120 ألف معلم فقط، ولكن لدينا عجز يصل إلى 323 ألف معلم، مشيرا إلى أن تعديل القانون هو الحل للتثبيت خاصة أننا في حاجة لمعلمين طوال الوقت.

وطالب الوزير النواب بعدم الشعور بالضغط عليهم من الـ 36 ألف معلم، قائلا: ليس لديهم مركز قانوني ونحتاج الأكفأ منهم فقطـ، لن أختار الـ 36 ألف معلم بالعافية فهم لم يمسكوا على الوزارة ذلة وسنختار الأكفاء منهم فقط.

كما طالب الوزير النواب بتوجيه نصيحة لـ 36 ألف معلم الذين يضغطون عليهم بأن يمارسوا حياتهم، خاصة أنه لا يوجد تثبيت ولا يوجد موازنة وإذا واجد فلوس سيكون التعيين بالتعاقد لمدة شهرين أو ثلاثة أما إذا تم تعديل القانون سيتم التثبيت.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان