إعلان

لماذا هاجم النواب رئيس "برلمانية التجمع"؟.. ننشر التفاصيل الكاملة

02:11 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

كشف اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن تعديلات قانون المرور بشأن منح رخصة قيادة خاصة للمركبات الخفيفة لا علاقة لها بالتروسيكل أو التوك توك.

وأكد العوضي أثناء مناقشة مشروع بتعديل بعض أحكام قانون المرور، بما يسمح لمن هم في سن 16 سنة الحصول على رخصة قيادة، أن منح الرخصة الخاصة لقيادة الدراجات النارية الخفيفة (الموتوسيكل، والاسكوتر).

جاء توضيح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي ردًّا على اعتراض النائب عاطف المغاوري، محذرًا من أن يتحول الجميع إلى التوك توك بدلًا من البحث عن العمل في المصانع.

ولفت المغاوري إلى أن المصانع لا تعمل بسبب عدم وجود عمال، واستسهال الطريق في العمل على التوك توك، متهمًا الجهات المسؤولية بالفشل في مواجهة التوك توك في كل محافظات مصر.

وانتقد عضو مجلس النواب المغالاة في التراخيص للحصول على رخصة القيادة الخاصة.

وأعلن المغاوري باسم الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، رفض مشروع بتعديل بعض أحكام قانون المرور، الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

وقال النائب: الإهمال الذي تم من قِبل الجهات التنفيذية في التعامل مع أزمة التوك توك يمثل نموذج يجعلنا نرفض هذا التعديل بخفض سن رخصة الدراجات النارية.

وأضاف المغاوري أن الحكومة فشلت في حل أزمة التوك توك، وهناك تناقض في التعامل من قِبل الجهات التنفيذية؛ حيث يرخص له في بعض الأماكن ويرفض في أماكن أخرى، مؤكدًا أن الفشل في مواجهة هذه الأزمة يوجب باستقالة الحكومة.

وأوضح ممثل الحكومة في جلسة البرلمان أن تعديلات قانون المرور لا تسري على التوك توك، مشيرًا إلى أنه منذ 2017 يكون الترخيص من خلال الشركات المصنعة ولا يوجد ما يُسمى ترخيص في وحدات المرور.

وأكد ممثل الحكومة أنه منذ 2014 أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارًا بحظر استيراد قطع الغيار من الخارج.

وتدخل النائب علي عبد الونيس، عضو المجلس، برفض ما جاء على لسان النائب عاطف مغاوري، بشأن فشل الحكومة، قائلًا: هذا كلام غير مسؤول.

وقال عبد الونيس: حزب التجمع لم يقدم ورقة عمل واضحة لحل الأزمة بدلًا من اتهام الحكومة بالفشل أو مطالبتها بالاستقالة، مطالبًا بحذف الكلمة من المضبطة.

فيديو قد يعجبك: