إعلان

"إعلام الشيوخ" تناقش إجراءات الرد على أعطال وسائل التواصل وخطورة الحرب السيبرانية

11:12 ص السبت 09 أكتوبر 2021

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن اللجنة ستقوم بمناقشة تعطل وسائل التواصل الاجتماعي مع الجهات التنفيذية المختصة، والتعرف إلى أين وصلت، مشيرًا إلى أن مصر وصلت إلى مرحلة كبيرة من مواجهة الحرب السيبرانية وتحقيق الأمن السيبراني؛ لحماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية.

وأضاف القط، في تعليق أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم السبت، معلقًا على العطل الذي أصاب وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، إن اللجنة ستتابع مع الجهات التنفيذية، وستقدم مجموعة من الاقتراحات التي تسهم في تحقيق الوعي ضد هذه الهجمات السيبرانية، مؤكدًا أن مصر لديها من الخبرات في تخصص الذكاء الاصطناعي ما يجعلها أكثر أمنًا في مجال التصدي لهذه الهجمات.

وتابع النائب بأن الدولة نجحت مؤخرًا من خلال الدراما في أن توعِّي الشارع المصري بحقيقة وجود مثل هذه الهجمات السيبرانية التي يمكن أن تُشن ضد الدول والأفراد على حد سواء.

وكشف القط أن اللجنة وضعت خطة عمل خلال المرحلة المقبلة تتضمن المشاركة والمساهمة مع الدولة في إطار وضع استراتيجية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن أن يتم بث مواد إيجابية من خلال هذه الوسائل بدلًا من المواد السلبية وبث الشائعات الهادفة إلى التشكيك في الدولة والإنجازات التي تحققها.

ونوه النائب بضرورة أن تُسهم كل وسائل الإعلام في التوعية بأن الهجمات السيبرانية هذه تستهدف في المقام الأول الأمن القومي المعلوماتي المصري، وهذا لن يُسمح به إطلاقًا.

وعانى بعض مستخدمي تطبيق "إنستجرام"، أمس، في عدة دول؛ بينها مصر، تعطل الخدمة، فضلًا عن توقف خدمة المحادثات الصوتية في تطبيق "ماسنجر".

وذكرت "سي إن بي سي" عربية، أن "‏هناك شكاوى من توقف موقع (إنستجرام) في بعض الدول".

وكانت خدمات تطبيقات شركة "فيسبوك" قد توقفت منذ أيام على مستوى العالم؛ ما أثار استياء مستخدمي التطبيق.‎

فيديو قد يعجبك: