إعلان

لأول مرة.. جبالي يطالب برلماني بالخروج من القاعة لمناقشة رفع الحصانة عنه

12:44 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
لأول مرة.. جبالي يطالب برلماني بالخروج من القاعة لمناقشة رفع الحصانة عنه

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب


كتب- نشأت علي:
شهد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لأول مرة منذ تشكيله، في الفصل التشريعي الثاني، مناقشات واسعة على خلفية مناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن طلب النائب العام بالإذن بطلب رفع الحصانة عن النائب تامر عبد القادر.

كانت البداية حينما حرص المستشار الدكتور حنفي جبالي، على إعطاء الكلمة للنائب تامر عبد القادر، للتعبير عن موقفه.

قال النائب تامر عبد القادر: أنا نائب منذ الدورة الماضية، نجحت على أكتاف الشعب المصري، باخدم كل الناس، وألبي غالبية طلبات أهالي دائرتي، وأعمل مع جميع الوزارات؛ لإنهاء طلبات المواطنين.. وكثيرًا ما نتعرض إلى مكائد؛ ولكن الله يظهر الحقائق التي يدبرها أهل الشر.
وأكد النائب أن هذه الخصومات نتيجة خصومات سياسية في الشارع.

وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، لأول مرة في دور الانعقاد الثاني، بخروج النائب تامر عبد القادر من القاعة، ليدلي النواب برأيهم في الموضوع.

وامتثل النائب تامر عبد القادر إلى القرار، وهَمَّ للخروج من القاعة.

وأعلن كل من النائبين علي عبد الونيس وهاني أباظة موافقتهما على الرأي الذي انتهت إليه لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية برفض طلب النائب العام بالإذن بطلب رفع الحصانة عن النائب تامر عبد القادر.

وقال النائب المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، الذي عرض التقرير: إن اللجنة درست وبحثت الأمر الذي أخذ كفايته، وانتهت اللجنة أمس بعد بحث وتدقيق وقرار أغلبية النواب برفض طلب رفع الحصانة.

وقال النائب أحمد الشرقاوي، عضو لجنة الشؤون التشريعية: إن اللجنة تبينت وجود خطأ في الإجراءات، وهناك وجود شبهة كيدية ووجود عيب جوهري في الإجراءات.

وشدد النائب أحمد الشرقاوي على ضرورة إجراء تعديل في قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب؛ بحيث أنه حال التسجيل لأحد النواب للتحقق من واقعة مخالفة للقانون، يجب إخطار هيئة مكتب المجلس وبشكل سري.. ووافقه الرأي المستشار الدكتور حنفي جبالي، مؤكداً أن الأمر جدير بالبحث، وسنبحثها في هيئة مكتب المجلس.

وقال النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: إن الأمر الذي نناقشه الآن لا يخص الأغلبية؛ لكنه يخص نائبًا في مجلس النواب، ويحوي على فكرة أكبر وهي الحصانة التي يحصل عليها النواب بهدف خدمة الناس.

وأشار رشاد إلى توافر الكيدية بشكل كامل.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: استمعنا إلى عدد من التسجيلات دون النظر إلى وجود حصانة يتمتع بها النائب، قائلًا: نرفض طلب رفع الحصانة عن النائب تامر عبد القادر؛ لوجود شبهة الكيدية، لا سيما أننا استمعنا إلى النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، الذى فند ووضح عددًا من الأمور بشأن النائب الوفدي تامر عبد القادر.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي