إعلان

وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة إعداد برنامج تدريبي في مجال قطاع البترول

01:41 م الأحد 06 سبتمبر 2020

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد مجلس إدارة معهد بحوث البترول اجتماعا، صباح اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك بمقر المعهد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير أهمية الاستفادة القصوى من الإمكانيات البحثية والمعملية والأجهزة بمعهد بحوث البترول وخاصة المعمل المتكامل الميكروسكوبات الإلكترونية، والذي يتضمن جهازين من أحدث طرازات الميكروسكوب الإلكتروني الماسح، وكذلك التجارب الناجحة بالمؤسسات البحثية وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع المراكز والمعاهد البحثية المختلفة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ضرورة إعداد برنامج تدريبي في قطاع البترول .aspx'> مجال قطاع البترول والتعدين بالتعاون مع الجامعات التكنولوجية الجديدة، بحيث يلتحق به الطلاب ويتم تدريبهم في مختلف شركات البترول والورش التابعة لها لتأهيلهم في هذا المجال الحيوي بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل ويوفر لهؤلاء الطلاب فرص عمل.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على تشكيل اللجان العلمية الدائمة للترقيات، وإدراج التخصص الدقيق (تحليل الضغط والحجم والحرارة) ضمن المجال العام إنتاج البترول في اللجنة العلمية الدائمة للترقيات للعلوم الهندسية.

وأحيط المجلس علما بإنشاء المعمل المتكامل للميكروسكوبات الإلكترونية والذي يحتوي على جهازين من أحدث طرازات الميكروسكوب الإلكتروني الماسح وهما: الميكروسكوب الإلكتروني الماسح الفائق ذو الإصدار الحلقى، والميكروسكوب الإلكتروني الماسح.

كما أحيط المجلس علماً أيضاً بحصول المعهد على المركز السابع في تقرير مؤشر سيما جو العالمى لترتيب المؤسسات الحكومية بالشرق الأوسط.

118625511_3271304912960923_3055147705384353691_o

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان