إعلان

تصل لإلغاء الترخيص.. 5 تعليمات مشددة بشأن إقامة النزلاء في الفنادق السياحية

01:56 م الأحد 17 مايو 2020

فنادق شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

قال مصدر بغرفة المنشآت الفندقية، إن اجتماع وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء الأخير، بمدينة شرم الشيخ، شهد العديد من النقاشات حول آلية تشغيل الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية وإقامة النزلاء بالفنادق، مع المتابعة والتأكد من اتباع الضوابط العامة للتشغيل.

وأوضح المصدر لمصراوي، أن محافظ جنوب سيناء، شدد على 5 تعليمات طبقا للضوابط العامة بشأن إقامة النزلاء بجنوب سيناء التي تمت بين وزارات السياحة والصحة والطيران وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية.

وجاءت التعليمات التي يجب الإلتزام بها كالتالي: -

1- ضرورة تقديم كل منشأة "مخيمات - فنادق- شاليهات وخلافة تابعة للمحافظة" بطلب رسمي إلى محافظة جنوب سيناء لإعادة فتح المنشأة مع تقديم تعهد كتابي من مالك المنشأة أو مدير المنشأة بالالتزام بما جاء بفحص وزارة الصحة والإسكان، بجانب ألا تزيد نسبة الإشغال عن 25%.

2- تجري وزارة الصحة "قطاع الطب الوقائي" التفتيش على المنشآت للتأكد من إلتزامها بالضوابط العامة التي وافق عليها مجلس الوزراء.

3 - منح المنشأة شهادة من وزارة الصحة ومحافظة جنوب سيناء صالحة لمدة عام من تاريخ الموافقة على أن يتعهد مالك المنشأة بالالتزام بهذه الضوابط وإجراء تفتيش دوري "ربع سنوي" للتأكد من إلتزام المنشأة بهذه الضوابط.

4- يتم تقديم الطلب إلى إدارة تنشيط السياحة في مبنى ديوان عام المحافظة أو في مجلس المدينة التابع لها المنشأة.

5- استمرار غلق كافة الأنشطة البحرية إلى 21/ 5/ 2020 لحين صدور تعليمات من وزير السياحة والآثار بهذا الشأن.

وأوضح المصدر، أن قرار مجلس الوزراء وصل إلى محافظة البحر الأحمر بشأن كل الأنشطة المتعلقة بالإقامة سواء مخيمات أو فنادق تابعة للمحافظة "المحليات" أُلزمت باتباع القرار عن ضوابط الإقامة بجميع المنشآت وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار المصدر، إلى أن العقوبات القانونية التي ستتخذ ضد المنشأة بعد إعادة التشغيل تصل إلى الغلق الإداري للمنشأة وإلغاء التراخيص في حالة مخالفة التعليمات المنظمة حفاظا على صحة المواطنين، لافتا إلى أن محافظ جنوب سيناء حذر ملاك الوحدات السكنية بعدم خرق القانون واتباع الضوابط تجنبا لوقوعهم تحت طائلة القانون.

فيديو قد يعجبك: