إعلان

أسامة هيكل: نأمل عدم اللجوء للسيناريو الثالث بسبب "كورونا" (فيديو)

03:29 ص الثلاثاء 17 مارس 2020

وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف:

طالب أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام - الشعب المصري بعدم النزول للشوارع إلا للضرورة القصوى، قائلًا إن سلوك المصريين اجتماعي، ولكن يجب تغييره خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "هيكل"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن عدد حالات الإصابة في مصر ليس 19 ألفًا، كما زعمت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال هيكل إن بعض الدول استهانت بأزمة كورونا، ما أدى لتفاقم الوضع فيها، مطالبًا جميع المواطنين المصريين بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية دشنت تطبيق على الموبايل يتم من خلاله تحديث عدد بيانات الإصابات والوفيات في العالم.

وقال إن السيناريو الثالث المقبل قد يكون قرارا حكوميا بعزل المواطنين وبقائهم في منازلهم بشكل كامل، ولكن نتمنى عدم اللجوء إليه، مطالبًا جميع المصريين بالتكاتف وعدم الخروج وتفادي الأماكن التي بها تجمعات. وأكد أسامة هيكل أن سلوك المواطن هو الأساس في عدم لجوء الحكومة لهذا السيناريو الذي لا نتمنى أن يحدث نهائيًا.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس "كورونا المستجد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان