إعلان

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ دمياط تنفيذ بعض المشروعات التنموية

11:02 ص الجمعة 09 أكتوبر 2020

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً، مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمقر الوزارة لمتابعة موقف المشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظة.

شهد اللقاء بحث آخر المستجدات الخاصة بإنشاء المجزر الآلي والمحجر البيطري المقرر تنفيذه على مساحة 12 فدانا بمنطقة شطا وبتكلفة تقدر بحوالي 160 مليون جنيه، فضلا عن محطة لتدوير المخلفات "كوكر" ويأتي هذا المشروع ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تنمية صناعة اللحوم والصناعات التي تترتب عليها وتوفير فرص عمل جديدة.

واستمع الوزير شعراوي، إلى شرح عن معدلات ونسب التنفيذ والأعمال الجارية حتى الآن على أرض الواقع حيث من المقرر إنشاء منطقة متكاملة تتضمن محطة تدوير ومحجرا وإنشاء محطة معالجة ومجزر ذات خدمات متعددة.

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أن الهدف من إنشاء المجزر هو خدمة وتنمية إنتاج اللحوم والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة، لافتة إلى أن موقع المشروع يتميز بوقوعه بين مينائي دمياط وبورسعيد ومن المقرر أن يخدم محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

كما تابع اللواء محمود شعراوي، مع محافظ دمياط، المشروعات التي يجري تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي وتتضمن 49 مشروعاً في مجالات رصف الطرق، وتحسين البيئة، ومشروعات الكهرباء، إلى جانب الإطفاء والمرور، وتدعيم الوحدات المحلية.

وجدد وزير التنمية المحلية، التأكيد على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الحيوية التي تمس حياة المواطن والتي يتم تنفيذها على أرض المحافظة لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة لها، لافتاً إلى أهمية استمرار الجهود الجارية لتحسين مستوى الخدمات للمواطنين بما يحقق رضاهم عنها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء.

كما شهد اللقاء أيضاً متابعة موقف ملف التصالح في بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن، حيث أوضحت الدكتورة منال عوض، أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية، وصلت إلى 41 ألف طلب وتم تحصيل مبلغ 263 مليون جنيه.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف الحالي لملف تقنين أراضي وأملاك الدولة لواضعي اليد بدمياط طبقًا لأحكام القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧، حيث أشارت عوض إلى أن المحافظة استطاعت الانتهاء من هذا الملف حيث تم استعراض كافة الحالات الصالحة للتقنين والغير صالحة والحالات الغير مستوفية للشروط وإنهاء عمل لجان المعاينة والتسعير، كما أنه يجرى حالياً إبرام التعاقدات حيث تم تقديم التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المطلوبة لتسليم عقود التقنين.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على عدم التهاون في تحصيل حق الدولة وترسيخ هيبتها وفرض سيادة القانون والانضباط بمختلف محافظات الجمهورية، وعدم السماح بعودة أي تعديات جديدة على أملاك وأراضي الدولة بمحافظة دمياط، وأشار شعراوي، إلى أن متحصلات التقنين ستوجه لصالح المواطنين في صورة مشروعات خدمية أو تنفيذ برامج تنموية في المحافظات.

كما شهد الاجتماع أيضاً متابعة آخر المستجدات الخاصة بالعمل في المنطقة الحرة بدمياط والتوسعات الجديدة بها وزيادة نسب الإشغال لما تتمتع به من مقومات جاذبة للاستثمار بما يوفر فرص عمل جديدة للشباب ونموا في الصادرات ودعم الاقتصاد القومي للبلاد وجهود المحافظة في إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة.

وتابع اللواء محمود شعراوي مع الدكتورة منال عوض جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الأمطار والسيول والاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بشكل دوري وتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات والقمامة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية استمرار جهود المحافظة والأجهزة المعنية لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا.​

فيديو قد يعجبك: