إعلان

هل يمثل الشتاء خطورة على تعاملنا مع كورونا؟.. وزيرة الصحة ترد

04:47 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن المستشفيات المصرية مستعدة للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة، ضمن فعاليات اليوم الثاني لاجتماع الدورة الـ ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بعد انتخابها بالإجماع، أمس، من قبل اللجنة رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت بمشاركة وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط، لمناقشة بعض القضايا الصحية خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

وأضافت الوزيرة: "المستشفيات مستعدة واستجابتها كانت عالية بالموجة الأولى من الجائحة، ومصر لديها شبكة من مستشفيات الحميات والصدر في كل المحافظات وتم تطوير أكثر من 45 مستشفى منها بشكل كبير ويجري تطوير باقي المستشفيات، وكانت خطة الدفاع الأول وما زالت خط الدفاع عن المصريين، بالعمل مع شبكة المستشفيات لتصل لأكثر من 600 مستشفى".

وتابعت: "تم تأهيل المستشفيات خلال السنة الحالية وما زلنا نؤهلها حاليا، بتحديث الأجهزة وإمدادها بالأدوية وتدريب أطقمها الطبية على بروتوكولات العلاج".

وأوضحت وزيرة الصحة أن مصر لديها القدرة على التعامل مع الاحتياجات العادية للأمراض، وكذلك مجابهة تحديات كورونا.

وقالت: "إدارة جائحة كورونا لا تقتصر على الوزارة بل كدولة مجتمعة، كما أن لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء واللجنة الطبية بوزارة الصحة لجان قوية أسهمت للإدارة الحكيمة لأزمة كورونا، كما أن تبني القيادة السياسية لهذا الملف من أسباب النجاح حتى الآن".

اقرأ ايضا:

وزيرة الصحة توجه رسالة عاجلة لأولياء الأمور قبل عودة المدارس

وزيرة الصحة: أولوية لـ 4 فئات في توزيع لقاح كورونا بمصر

"3 أنواع".. وزيرة الصحة: حالتان لثبوت فعالية لقاحات كورونا بمصر

"مناورة في الإجراءات".. وزيرة الصحة تكشف خطة مواجهة الموجة الثانية لكورونا

هل تطبق مصر الحظر مجددًا حال زيادة إصابات كورونا؟.. وزيرة الصحة توضح

فيديو قد يعجبك: