• الوفد يطالب بتفعيل المادة 27 من الدستور وتطبيق التنمية المستدامة

    11:12 ص الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
    الوفد يطالب بتفعيل المادة 27 من الدستور وتطبيق التنمية المستدامة

    حزب الوفد

    كتبت- ميرا إبراهيم:

    ناشد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة الصناعة والتجارة، وزير التجارة والصناعة، بتفعيل المادة 27 من الدستور والتي تنص على أن يهدف النظام الاقتصادي إلى تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

    وحسب بيان، اليوم الثلاثاء، أرسل قوطة، خطابا إلى وزير التجارة والصناعة جاء نصه كما يلي: تفعيل المادة 27 من الدستور والتي تنص على "أن يهدف النظام الاقتصادي إلى تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية"، من خلال تطبيق مفهوم التنمية المستدامة طبقا لمنظمة الأمم المتحدة، والذي يعرف التنمية المستدامة من خلال 17 بند ويتم ذلك من خلال التنسيق مع كل الوزارات وعمل ورش عمل لكافة الهيئات والمؤسسات حيث يتم ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في مصر للوصول لرخاء المواطن.

    كما قررت اللجنة العمل على تطوير الهدف ليتوافق مع وجهة نظر اللجنة، بحيث تكون كالآتي:

    أهمية أن يهدف النظام الاقتصادي الوطني إلي تحقيق العدالة الاجتماعية جنبا إلي جنب إلي تحقيق العدالة البيئية، من خلال الالتزام بأهداف التنمية المستدامة العالمية.

    وبناء على ذلك تتقدم اللجنة بمقترح أن تختار اللجان هدفًا محددًا من تلك الأهداف بحيث يتوافق مع أهداف اللجنة المعتمدة، كذلك ضمنت اللجنة تصميم الورقة المعتمدة مخاطبات ومراسلات اللجنة للأهداف رقم 12 و13 من أهداف التنمية المستدامة كما هو مبين في نهاية كل ورقة كنموذج يحتذى به لكل اللجان.

    واختارت اللجنة النوعية للتجارة والصناعة والطاقة، من أهداف التنمية المستدامة، الهدف رقم 12، والذي ينص على العمل من أجل الاستهلاك المسؤول، والهدف رقم 13، والذي ينص على العمل من أجل المناخ .

    unnamed

    إعلان

    إعلان

    إعلان