إعلان

البيئة: جهود مكثفة ومتابعات ميدانية للتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة

02:06 م الأحد 15 سبتمبر 2019

تلوث الهواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكدت وزارة البيئة استمرار جهودها بجهازيها والأفرع الإقليمية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتشديد على أهمية التعاون مع كافة الجهات المعنية للسيطرة على مصادر تلوث الهواء ومجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أنه تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات من خلال المحاور المنتشرة في محافظات المنظومة تتضمن عددا من الحملات المرورية لفحص عوادم المركبات، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص ٨٨٣٥ سيارة وتبين مخالفة ١٨٠٠ سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

كما أشار البيان إلى أنه تم تجميع ما يقرب من ٣١٦٢٧ طن قش أرز بالتعاون مع وزارة الزراعة من خلال مواقع التجميع والتي تم العمل بها حتى الآن وعددها ٣١١ موقعا، وذلك للتعامل مع قش الأرز والاستفادة منه بدلا من حرقه، وتم تحرير ٣٠ محضرا للمزارعين المخالفين لتعليمات الوزارة بعدم حرق المخلفات الزراعية.

وفي سياق متصل، قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على ١٩٢٤ منشأة صناعية، وتبين مخالفة ٣٧٢ منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي إطار الدور التوعوي لوزارة البيئة وفروعها الإقليمية، تم تنفيذ ٨٦٠ ندوة توعوية لتوعية المزارعين بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره و البدائل المطروحة التي تعظم الاستفادة من المتبقيات الزراعية والدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال إتاحة المكابس و المفارم والجرارات الزراعية بأجر رمزي و كذلك الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم في وقت لاحق اليوم عقد اجتماع موسع بين وزراء البيئة والتنمية المحلية والزراعة و المحافظين لمتابعة سير العمل بالمنظومة.

يذكر أنه يتم المتابعة من خلال غرفة العمليات بالتعاون بين وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية بناء على تكليفات رئيس الوزراء، ويتم استقبال الشكاوى من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن ١٩٨٠٨ من ٨ ص إلى ٩ م وعبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook ووزارة البيئة المصرية - الصفحة الرسمية، وتطبيق WhatsApp 01222693333 تليفون 022525640، كما يمكن التواصل مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: