إعلان

لجنة من أساتذة الهندسة.. ننشر إجراءات التعليم العالي لإعادة تأهيل معهد الأورام

01:56 م الإثنين 05 أغسطس 2019

انفجار معهد الأورام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​كتبت- داليا شبل:

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، يرافقه المهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، مبنى المعهد القومي للأورام ومعاينة الآثار الناجمة عن الحادث لواجهات المبنى الإداري للمعهد، وذلك بحضور عدد من المسئولين بشركة المقاولون العرب ومسئولي معهد الأورام؛ وذلك للبدء فوراً من اليوم في إجراءات إعادة تأهيل وترميم المبنى الإداري، ومعالجة الآثار الناجمة عن الحادث.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، جاء ذلك في إطار تكليف رئيس مجلس الوزراء لشركة المقاولون العرب بتولي مهام إعادة تأهيل واجهة المبنى الإداري لمعهد الأورام بجامعة القاهرة، ورفع الآثار الناجمة عن الحادث الذي شهده محيط المعهد مساء أمس الأحد، والذي أدى إلى تضرر واجهات المبنى الإداري للمعهد.

وكلف وزير التعليم العالي بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة لمراجعة السلامة الإنشائية للواجهة المتضررة من المبنى الإداري للمعهد، وتقديم تقرير فورى بذلك.

تحديث

قالت وزارة الداخلية، إن الحادث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدي العمليات الإهاربية، مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

فيما أعلنت وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع عدد ضحايا حادث الانفجار إلى 20 حالة وفاة، و47 مصابا.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تعازيه لأسر الشهداء في الحادث الإرهابي الجبان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم.

لمتابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بحادث الانفجار أمام معهد الأورام.. (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان