إعلان

"الوطنية للزراعات المحمية": 1.5 مليار دولار لاستيراد 98% من بذور الخضراوات سنويًا

10:49 ص السبت 17 أغسطس 2019

اللواء أركان حرب محمد عبدالحي محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء أركان حرب محمد عبدالحي محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، إن مشروع الصوب الزراعية أنشئ في زمن قياسي، لافتًا إلى الهدف من إنشاء الشركة هو توفير غذاء صحي آمن للمواطن والعمل على تقليل الفجوة الغذائية: "بدأ الأمر يؤتي ثماره، أنتجنا كميات من الخضراوات وبقدرات عالية خلقت تنافسية في السوق خاصة الطماطم".

وأضاف عبدالحي، خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، أن مصر تستورد سنويًا ما يقرب من 98% من إجمالي بذور الخضراوات المستخدمة بقيمة 1.5 مليار دولار سنويًا.

وأشار إلى أن الشركة بدأت العمل على اقتحام هذا المجال لتوفير هذه الأموال وإنتاج البذور عالية الجودة التي تغطي احتياجات المصريين، متابعًا: "حينما وجهت بالبدء في مشروع الـ100 ألف فدان صوب زراعية ونحن نعمل ليل نهار، وتعددت الأهداف ومنها المساهمة في القضاء على البطالة وإنتاج غذاء صحي آمن والمساهمة في سد الفجوة الغذائية، وبدأت المشاريع الزراعية العملاقة تتوالى وجني ثمارها قائم".

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من "قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية"، في منطقة الساحل الشمالي.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن إنتاج المشروع يعادل نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

فيديو قد يعجبك: