• وزيرة البيئة تستقبل محافظ بغداد وسفير العراق لبحث التعاون المشترك

    12:50 م الإثنين 15 يوليه 2019
    وزيرة البيئة تستقبل محافظ بغداد وسفير العراق لبحث التعاون المشترك

    وزارة البيئة المصرية

    كتب- محمد نصار:

    استقبلت وزيرة البيئة، اليوم الاثنين، كلًا من الدكتور رياض العضاض، رئيس مجلس محافظة بغداد، والدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير العراق بالقاهرة ومندوب الجامعة العربية، والوفد المرافق لهما، بمقر وزارة البيئة لبحث سبل التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية في قطاعات العمل البيئي وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

    وحسب بيان، اليوم الاثنين، أكد الدكتور رياض العضاض، رئيس مجلس محافظة بغداد، سعادته وتقديره للتعاون مع مصر في مجال العمل البيئي والاستفادة من التجارب المصرية ونقلها إلى العراق كبلد عربي شقيق له جهوده الرائدة في مجال حماية البيئة.

    ورحبت وزيرة البيئة، بالوفد العراقي وأبدت سعادتها بالتعاون مع دولة العراق الشقيق لنقل الخبرات المصرية في مجالات حماية البيئة والتي تحرص مصر على حمايتها من خلال تشريع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته وقانون 102 لسنة 1983 لحماية المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بالإضافة إلى قانون نهر النيل، فضلًا عن اتباع الوزارة منظومة مُحكمة للتفتيش والرقابة والرصد لضمان حماية البيئة والحفاظ عليها.

    واستعرض الجانب المصري، جهود وزارة البيئة في مجالات التعاون المقترحة ومنها منظومة المخلفات ومحطات رصد نوعية المياه ومعالجتها والالتزام بالاتفاقيات الدولية لحماية البيئة والتشريعات المصرية البيئية وحرص مصر على دمج البعد البيئي بكافة القطاعات التنموية باستراتيجية التنمية المستدامة.

    كما استعرض العضاض، عددًا من مجالات التعاون المقترحة ومنها إدارة المخلفات بالإضافة إلى الحد من التلوث والتعاون في مجال الطاقة المتجددة والتشريعات البيئية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان