وزيرة البيئة تطالب بتحرك دولي سريع لرفع سقف الطموحات في ملف التكيف

02:02 م الأحد 30 يونيو 2019
وزيرة البيئة تطالب بتحرك دولي سريع لرفع سقف الطموحات في ملف التكيف

قمة الأمم المتحدة للعمل المناخي 2019

كتب- محمد نصار:

طالبت وزيرة البيئة، التي ترأس وفد مصر في اجتماع أبو ظبي للعمل المناخي، بسرعة التحرك الدولي لرفع سقف الطموح في موضوعات التكيف المناخي.

وقالت الوزيرة، خلال كلمتها أمام اجتماع أبوظبي لقمة الأمم المتحدة للعمل المناخي 2019، بحضور السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ومشاركة أكثر من 150 دولة و80 وزيرًا من جميع أنحاء العالم، إنه من الضروري زيادة الدعم من ناحية التخطيط والاستثمار والتمويل ليصبح هناك تحولًا كاملًا لمدن وبشر أكثر تكيفًا مع آثار تغير المناخ.

وشددت وزيرة البيئة، على ضرورة حدوث صحوة سياسية دولية لدعم ملف التكيف مع التغيرات المناخية ووضعه على أجندة القادة السياسيين ودمجه في كل مسارات التخطيط والاستثمار.

وتحدثت عن الرؤية الخاصة بشأن التحالف الذي تقوده مصر وإنجلترا حول أبرز أولويات ملف التكيف مع التغيرات المناخية.


ودعا أنطونيو جوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة، لعقد قمة للمناخ في سبتمبر المقبل بنيويورك وتم تحديد 9 تحالفات حول القضايا الرئيسية المحتلفة لملف تغير المناخ وهي (الطاقة - البنية التحتية للمدن - الصناعة - التكيف - حلول الطبيعة - تمويل المناخ - الشباب - المشاركة الاجتماعية).

يذكر أن مصر وإنجلترا تقودان تحالفًا خاصًا بالتكيف والمرونة والذي يهدف إلى تحديد الأولويات والمبادرات من أجل رفع الطموح وبذل المزيد من الجهد والتمويل لموضوعات التكيف والتي تعتبر أولوية لكافة الدول النامية من أجل التكيف في أسرع وقت مع آثار التغيرات المناخية التي تحدث بشكل متسارع ولاتفرق بين دول أو شعوب العالم.

إعلان

إعلان

إعلان