​رئيس المعاهد الأزهرية: 120 حالة غش في امتحانات الثانوية..ولم نرصد أي شغب باللجان

01:41 م الخميس 27 يونيو 2019
    ​رئيس المعاهد الأزهرية: 120 حالة غش في امتحانات الثانوية..ولم نرصد أي شغب باللجان

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

كتب – محمود مصطفى:

قال الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه تم رصد ما يقرب من 102 حالة غش ورقي خلال امتحانات الشهادة الثانوية بقسميها " علمي ـ أدبي".

وأضاف خليل، في بيان، اليوم، أنه تم رصد 60 محاولة للغش من الهاتف المحمول بلجان محافظات الجمهورية، متابعا " بالمقارنة بالأعوام الماضية نجد أن حالات الغش انخفضت كثيرًا بسبب الإجراءات والمنظومة التي وضعها الأزهر الشريف".

وأشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أنه تم عمل محضر لطالب حاول الهروب بورقة الأسئلة، إلا أنه أعادها مرة أخرى، وبخلاف ذلك لم يتم رصد أي محاولات للشغب أو الغش الجماعي في أي من محافظات الجمهورية.

وقال خليل، إن الطلاب أثبتوا التزامهم التام بمبادئ الأزهر الشريف بالاعتماد على النفس وعدم الغش، مؤكدا أن ما يحدث في لجان الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية يدل على تغير جذري في ثقافة الطلاب وحبهم وانتمائهم لأزهرهم ووطنهم.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى أنه لم يتم رصد أي شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن، معربا عن أمانيه بالتفوق والنجاح لجميع الطلاب.

وأنهى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الثلاثاء، امتحانات نهاية العام بمادة الأدب والمطالعة والنصوص، ويختتم طلاب العلمي الامتحانات، السبت المقبل، بمادتي التوحيد والصرف.

من جانبه، قال مصدر بغرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية، إنه لم ترد حتى الآن شكاوى من لجان القاهرة والمحافظات حول صعوبة الامتحانات، أو ورود أي جزئيات من خارج المنهج.

وأضاف المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تبدأ الثلاثاء المقبل، الثاني من شهر يوليو، على أن تستغرق أعمال التصحيح أسبوعين فقط.

ولفت المصدر إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية أحد أيام " 16 أو 17 أو 18 يوليو المقبل"، بعد انتهاء أعمال التصحيح والرصد.

ويشارك في الامتحانات 154954 طالبًا وطالبةً من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبي، و51887 طالبًا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

إعلان

إعلان

إعلان