إعلان

7 خطوات لتحويل أموال خدمات الحج عبر البنوك

05:30 م الأربعاء 26 يونيو 2019

حجاج - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

دعت غرفة الشركات السياحة، الشركات المنفذة لبرامج الحج لهذا العام، بمنع الإيداع النقدي في حساب الشركة ببنك الرياض "الأيبان"، وفقا لتوجيهات الممكلة العربية السعودية.

وقال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن الغرفة اجتمعت مع مسؤولي البنك المركزي المصري، وحصلت على الموافقة مع البنوك الحكومية "البنك الأهلي ـ بنك مصر- بنك القاهرة" على تدبير وتحويل المبالغ المالية الخاصة بسداد قيمة الخدمات المقدمة للحجاج في الأراضى السعودية بالريال السعودي.

وأوضح في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الاتفاق نص على تدبير العملات بالريال السعودي لتحويل قيمة الخدمات بالنسبة لبرامج الحج السياحي بالكامل، على أن تسدد قيمة البرنامج بنسبة أكبر من 90% من القيمة الكلية حتى يستطيع الجانب السعودي تقديم كافة الخدمات للحجاج "السكن والإعاشة والتنقلات وغيرها من الخدمات الأخرى".

وقال إن خطوات تحويل أموال خدمات الحج للجانب السعودي عبر البنوك المصرية جاءت كالتالي:

ـ التحويل بحد أقصى 90% من قيمة البرنامج "عدد الحجاج × 90%" من خلال الشركة رأس التضامن.

ـ يجوز تكرار إجراء عملية التحويل لأكثر من مرة شريطة ألا يتعدى الحد الأقصى، يضاف عليهم مصاريف التحويل فقط.

ـ عدم فرض أي رسوم على تدبير العملة "الريال السعودي".

ـ يمكن التحويل من الأرصدة القائمة "بالريال" لدى الشركات بحساباتها البنكية في نفس البنوك الحكومية.

ـ يمكن أن تتوجه الشركات الراغبة في الحصول علي الريال السعودي إلى البنوك لتدبير احتياجاتها من الريال السعودي.

ـ يمكن تدبير الريال من خلال البنك أو التحويل من رصيد الشركة بالريال القائم في حساباتها بنفس البنك، ومن ثم فإنه ستقوم الشركات لتسجيل بياناتها على موقع وزارة السياحة.

ـ يشترط التحويل إلى الحساب الخاص بالشركة على المسار الإلكترونى ببنك الرياض "أيبان" وذلك لتضمنه سداد قيم الخدمات المقدمة للحجاج بالمملكة العربية السعودية "السكن ـ شيكات الإركاب ـ الأتوبيسات الخاصة ـ الطوافة".

وطالب السيسي، الشركات، بتسجيل البيانات لدى وزارة السياحة بمنتهي الدقة نظرًا لأن الوزارة ستخطر البنوك الحكومية والبنك المركزي برقم الأيبان المدخل لديها، وحال وجود أي اختلاف بين البيانات المسجلة لديها ورقم الأيبان الصحيح سيعطل إجراءات التحويل.

وحذر نائب رئيس غرفة الساحية، مسؤولي الشركات من التحويل على رقم "أيبان" خاطئ كون ذلك سيأخذ مزيدا من الإجراءات الطويلة والمعقدة لاستعادة الأموال مرة أخرى ما سيسبب مشاكل عديدة.

فيديو قد يعجبك: