إعلان

​صالح عباس لأئمة أثيوبيا: الأزهر حريص على التعايش ومراعاة المشترك الإنسانى

12:50 م الإثنين 24 يونيو 2019

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر يقع على عاتقه منذ زمن بعيد صيانة التراث الإسلامي، فضلاً عن انتهاجه نهج الوسطية والاعتدال.

وأوضح أن خلال لقائه بأئمة أثيوبيا خلال الدورة التدريبية للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الاثنين، أن " الأزهر يأتي إليه طلاب العلم من شتى بقاع الأرض لينهلوا من علماءه الأجلاء العلم الشرعى والمنهج الوسطى، فمن هنا كانت مكانة الأزهر كمؤسسة دينية دعوية تربوية اجتماعية شاملة".

وأوضح أن الأزهر الشريف جاء لخدمة الإنسانية جمعاء وليس للمسلمين فقط ، ويمثل هذا الدور واحداً من أهم أدواره فى العالم، وهو التأكيد على ضرورة التعاون والحرص الشديد على التعايش السلمي، واحترام الآخر ومراعاة المشترك الإنسانى الذى يجمع العالم.

وأشار إلى أن أثيوبيا ليست دولة بعيدة عن مصر لا جغرافيًا ولا ثقافياً، وتعتبر جزءاً هاما من الكيان الافريقي، مما يؤكد على التوافق والترابط الوثيق في شتى الأفكار والمصالح، متابعًا "من باب أولى أن يتواجد أئمة وعلماء أثيوبيين على أرض الكنانة مصر".

وقال إن استضافة الأزهر الشريف والمنظمة العالمية لأئمة أثيوبيا لتلقيهم دورة تدريبية شاملة، تساعد أئمة أثيوبيا وعلماءها فى امتلاك وسائل دحض الفكر المتطرف فكريا وعلميا، الذي بات ينتشر في الكيان الإسلامى بل والعالمي، والإسلام برئ من هذا الفكر المنحرف لأنه يهدم ولا يبنى يخرب ولايدمر ، عكس رسالة الإسلام فهو دين الحياة وليس عدواً لها".

وطالب وكيل الأزهر، المتدربين بتأديه واجبهم الدعوى فى حمل رسالة الأزهر الذي ينهج نهج الإسلام الوسطي المعتدل الذى لا إفراط فيه، ولا تفريط لأهل بلادهم عند عودتهم.

64859036_834989046917408_3065042040002707456_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان