إعلان

"طاقة النواب" توصي بالاهتمام بالمحميات الطبيعية كمصدر للدخل القومي

06:41 م السبت 22 يونيو 2019

"طاقة النواب" توصي بالاهتمام بالمحميات الطبيعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي وميرا إبراهيم:
أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بضرورة الاهتمام بالمحميات الطبيعية لأنها تعتبر مصدرا مهما للدخل القومي وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية، لنشر الوعى بين المواطنين بأهميتها.

جاء ذلك خلال استعراض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم السبت، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، ملاحظات وتوصيات لجنة الطاقة والبيئة حول الموازنة العامة للدولة لعام 2019/ 2020.

كما أوصت اللجنة بضرورة تلبية احتياجات ومتطلبات وزارة البيئة والهيئات التابعة لها خلال العام المالي الحالي بما يساعدها على تطوير منظومة العمل واستخدام أحدث الأجهزة والمعدات لتحقيق الهدف الاستراتيجي لخطة العمل البيئي وذلك بعد دراسة المتطلبات في ضوء المستندات والمبررات المقدمة منهم.

وطالبت اللجنة بتطوير منظومة جمع المخلفات، والتخلص منها بأشكالها وأنواعها وإنشاء مصانع لتدوير القمامة، مع قيام لجان بالتفتيش على المقالب والمصارف في مختلف المحافظات.

كما أوصت بضرورة العمل على الحد من التلوث الناتج من المركبات بأنواعها وممارسات شركات البترول فى البحر وعلى الشواطيء، وإنشاء محطات معالجة للقيام بعمل مزيد من الدراسات البيئية لنوعية الهواء والمياه للحد من الملوثات وتطوير سبل حلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان