إعلان

"البحوث الإسلامية": لقاءات توعوية في 66 قطاعًا بالأمن المركزي خلال رمضان

08:38 م الأحد 05 مايو 2019

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، أن برنامج التوعية في شهر رمضان الكريم سوف يستهدف قطاعات وشرائح متنوعة من المواطنين منها أفراد وجنود الأمن المركزي في قطاعات وزارة الداخلية من خلال تنظيم مجموعة من المحاضرات والندوات التوعوية بتلك القطاعات، وذلك في إطار خطة الأزهر الشاملة في مجال التوعية والتواجد المستمر بين الناس.

وذكر المجمع - في بيان الأحد - أنه من المقرر أن ينتشر وعاظ الأزهر الشريف خلال أيام شهر رمضان لعقد لقاءات توعوية في نحو 66 قطاعا من قطاعات الأمن المركزي في مختلف محافظات الجمهورية للتواصل مع هذه الشريحة المهمة التي تقوم بتأمين المواطنين.. موضحا أن الوعاظ سيركزون في هذه اللقاءات على بيان أهمية العمل الذي يقوم به الجنود، وأجر الإخلاص في العمل عند الله.

وأضاف أن هذه اللقاءات تأتي في إطار التعاون المشترك والمستمر بين الأزهر الشريف ممثلًا في مجمع البحوث الإسلامية وبين وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها في التوعية المستمرة للجنود والضباط؛ لأجل نشر الفهم الصحيح للدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تروج لها الجماعات المتطرفة.

وأشار إلى أن اللقاءات التي ستتم تنفيذها خلال أيام هذا الشهر الكريم تركز أيضا على كل ما يتعلق بالتضحية والفداء، لأجل تراب هذا الوطن الغالي، وقيم المواطنة والانتماء والعيش المشترك، وتشمل العديد من الموضوعات المهمة التي يحتاج إليها جنود الأمن المركزي مثل الحفاظ على الوطن ومقدراته، وفضل التضحية في سبيله، وشرف الجندية وأهميتها.

وأكد مجمع البحوث الإسلامية أن اللقاءات لا تقتصر على جنود الأمن المركزي فقط، وإنما تأتي بجانب الندوات التثقيفية والتوعوية التي سيتم عقدها أيضًا لنزلاء السجون في 19 قطاعا على مستوى الجمهورية يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع خلال الشهر الكريم.

وتستهدف تلك الندوات تحقيق الاستفادة التامة من الصيام في إحياء القيم الأخلاقية، وبيان المعاني الإنسانية للإسلام، بالإضافة إلى جوانب مهمة في حياتهم كتعزيز الثقة بالنفس وتنمية الذات والإحساس بالمسئولية إلى غير ذلك من القدرات النفسية التي تجعلهم أكثر قدرة على المواجهة والحفاظ على أنفسهم.

فيديو قد يعجبك: