إعلان

مدبولي: تنفيذ 751 مشروعًا بتكلفة 360 مليار جنيه في إقليم قناة السويس

11:20 ص الأحد 05 مايو 2019

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 751 مشروعًا في إقليم قناة السويس، من منتصف 2014 حتى الآن في 21 قطاعًا بتكلفة 360 مليار جنيه على 5 محافظات يضموا الإقليم.

وأضاف مدبولي، خلال حفل افتتاح أنفاق السيارات أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس بالإسماعيلية، ضمن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد: "هناك 243 مشروعًا بتكلفة 437 مليار جنيه، وبيهم هنكون وصلنا لـ1000 مشروع بتكلفة تقريبية 800 مليار جنيه، ويمثل إقليم قناة السويس 20% من إجمالي استثمارات الدولة حتى عام 2020 رغم قلة عدد سكان المنطقة بالنسبة لإجمالي سكان مصر".

وتابع رئيس الوزراء: "بداية هذه التنمية كان من خلال حفر قناة السويس الجديدة، التي تمت خلال عام واحد، ثم تبعها عدة مشروعات منها النقل والطرق بأطوال 1400 كم، ومع باقي المشروعات والأنفاق والطرق الداخلية هنكون وصلنا لأرقام أكتر، أنهينا 133 مشروعًا بإجمالي 115 مليار جنيه، وهناك مشروعات أخرى، وحتى نهاية 2020 هيكون هذا الحلم الكبير قد تحقق لتنمية سيناء".

ويشهد الافتتاح عدد كبير من الوزراء والمسؤولين، وذلك ضمن إطار خطة التنمية الشاملة للدولة لربط سيناء بقلب الوطن عبر مدن القناة،.

يذكر أن المشروعات التنموية يصل عددها إلى 12 مشروع تنموي، بينها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.

ويتزامن هذا الافتتاح مع الذكرى الـ37 لتحرير سيناء، حيث تستعد هيئة قناة السويس منفذ المشروع، للتشغيل التجريبي لهذه الأنفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان