• رئيس الوزراء: المصريون سطروا ملحمة في تعديلات الدستور

    11:21 ص الأحد 05 مايو 2019
    رئيس الوزراء: المصريون سطروا ملحمة في تعديلات الدستور

    الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

    كتب- محمد نصار ومحمد خميس:

    وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحية تقدير للشعب المصري العظيم الذي سطر ملحمة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأكد رغبته في دعم مسيرة الاستقرار والتنمية.

    وأضاف مدبولي، خلال حفل افتتاح أنفاق السيارات أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس بالإسماعيلية، ضمن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن الدولة تولي اهتمًا كبيرًا بسيناء، فالقوات المسلحة تبذل الكثير من الجهود لمواجهة الإرهاب، إلى جانب الاهتمام بربط سيناء بوطنها الأم من خلال مجموعة من المشروعات التي تحقق تنمية سيناء ضمن رؤية تنموية للدولة المصرية بأكملها.

    وتابع رئيس الوزراء: "هذا تخطيط موضوع حتى منتصف القرن الحالي، وكانت سيناء ومحور قناة السويس من أهم ركائز التنمية عبر التركيز على تطوير البنية التحتية، وربطها بالدلتا، والتوسع في تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة بها".

    ويشهد الافتتاح عدد كبير من الوزراء والمسؤولين، وذلك ضمن إطار خطة التنمية الشاملة للدولة لربط سيناء بقلب الوطن عبر مدن القناة،.

    يذكر أن المشروعات التنموية يصل عددها إلى 12 مشروع تنموي، بينها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبرى سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبرى الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.

    ويتزامن هذا الافتتاح مع الذكرى الـ37 لتحرير سيناء، حيث تستعد هيئة قناة السويس منفذ المشروع، للتشغيل التجريبي لهذه الأنفاق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان