إعلان

طلب إحاطة بشأن عدم التزام بقالي التموين بقائمة أسعار للسلع

01:59 م السبت 04 مايو 2019

مجلس النواب

كتبت- ميرا إبراهيم:

تقدم الدكتور حسين غيته، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجهًا لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين، بشأن عدم التزام بقالي التموين بوضع قائمة أسعار للسلع التموينية، وخداع المواطنين

وأكد غيتة عدم التزام بقالي التموين بوضع قائمة أسعار للسلع التموينية للحفاظ على حقوق المستهلكين، ويجرى خداع المستهلكين وبيع السلع بأسعار أعلى من الرسمية، بشكل يضيف أعباء على المواطنين.

ولفت إلى أنه رغم أن السعر الرسمي الذي تبيع به الحكومة لبقالي التموين يتم مراعاة فيه هامش الربح إلا أنه البقالين لا يلتزمون به، ويضفون مبالغ أخرى زيادة عن السعر الرسمي، استغلال لحاجة المواطنين.

وأشار غيته، إلى أن المناطق النائية تشهد تهرب للسلع التموينية من قبل بقالي التموين، حيث يصدرون للأهالي أنه لا توجد سلع من الحكومة ويتم بيعها في السوق السوداء بأسعار غالية، كما أن هناك أزمة واضحة في نقص السلع الغذائية والأصناف المعروضة على البطاقات التموينية وخاصة الأرز.

وقال إنه يوجود شكوى مستمرة من المواطنين، من أنهم كل مرة يذهبون إلى منفذ التموين لشراء السلع التموينية يفرض عليهم البقال نسبة زيادة على سعر السلعة يكون قدرها 2 جنيه وأحيانا تصل على 3 جنيه حسب السلعة المباعة.

وشدد غيته، أن هناك استغلالًا واضحًا من بقالي التموين للسلع التموينية وفرض أسعار زائدة عليها، لأن السلع تصرف كبديل لنقاط الخبز مثل السكر الأرز والزيت، وبمقارنة تلك السلع التموينية بالمحال العادية نجد أن الفارق يتخطى 2 إلى 3 جنيهات.

وطالب النائب بضرورة تحرك وزارة التموين بشكل عاجل ومباشر لحل هذه المشكلة التي تسبب قلق لجميع المواطنين وإحكام الرقابة عليهم بقوة.

فيديو قد يعجبك: