إعلان

نقيب الزراعيين: مبادرة "مليون شجرة مثمرة" لتوفير الأمن الغذائي

02:42 م الأحد 12 مايو 2019

الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة "مليون شجرة مثمرة"، تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة البيئة ونقابة المهن الزراعية، نفذت المرحلة الثانية حتى الآن في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والشرقية والمنيا وأسيوط وقنا والوادي الجديد والبحر الأحمر، بالإضافة لـ7 جامعات مصرية.

وأوضح "خليفة" في بيان اليوم الأحد، أن من شارك في المبادرة حرص على مواصلة الحملة لزراعة الأشجار المثمرة، خلال شهر رمضان الكريم، تأكيدا على أهميتها، فضلا عن توفيرها عائدًا اقتصاديًا يخدم البيئة المحيطة، مشددًا على أن المبادرة تساهم في الحد من تأثير التغيرات المناخية على المدن والقرى والطرق القومية، كما أنها تساهم في الحد من ارتفاع معدلات التصحر ونشر ثقافة الاقتصاد الأخضر.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أنه تم تنفيذ المبادرة حتى الآن في 10 محافظات، وسيتم استكمال المشروع في باقي المحافظات ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في تشجير الأماكن العامة والطرق وممشي أهل مصر، وتجميل العاصمة والمدن بمختلف المحافظات.

وشدد "خليفة"، على أن حملة زراعة الأشجار المثمرة، تهدف لتوفير الأمن الغذائي في المناطق الفقيرة و الحد والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها، موضحًا إنه يتم تنفذ البرنامج في جميع المحافظات من خلال جدول زمني بالتنسيق مع الإدارات المحلية بالمحافظات.

وناشد نقيب الزراعيين، وزاره الشباب ووزارة البيئة ورجال الأعمال للمشاركة في هذا البرنامج القومي والذي يخدم الفقراء والحفاظ على البيئة والحد من تغيرات المناخ، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة في مبادرة الرئيس كأحد أركان التكيف مع التغييرات المناخية.​

فيديو قد يعجبك: