إعلان

"بحوث الإلكترونيات" يكرم فريق "ميدوسا" الفائزة بالميدالية الذهبية بمعرض جنيف للاختراعات

02:56 م الأربعاء 01 مايو 2019

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي وتقديم الدعم للمبتكرين والمخترعين، لافتا إلى حرص الوزارة على دعم كافة المبادرات التي تحفز وتدعم الابتكار وربطه بخطط الدولة للتنمية المستدامة ودعم المشروعات القومية الكبرى.

وأشار الوزير - في بيان أصدرته الوزارة اليوم - إلى فوز شركة (ميدوسا) المحتضنة بحاضنة "طريق" بمعهد بحوث الإلكترونيات بالميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي للاختراعات 2019، وذلك عن ابتكار برنامج للتحليل الوراثي الخلوي للكروموسومات، وكذلك حصولها على ميدالية وشهادة تقدير من الجمعية العالمية للمخترعين ورواد الأعمال الكورية.

من جانبه، قال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات الدكتور هشام الديب إنه تم تنظيم احتفال لتكريم فريق الشركة المشارك بالمعرض تقديرا لهم، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المعهد، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون البحث العلمى، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح الديب أن مشاركة الشركة بالمعرض جاءت نتيجة فوزها بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018 كأحد أفضل ثلاث شركات ناشئة، حيث تم منحهم دعم للمشاركة بمعرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 كممثلين لبرنامج الحاضنات التكنولوجية "انطلاق".

يذكر أن "ميدوسا" هي إحدى الشركات الناشئة المحتضنة بحاضنة "طريق" بالدورة الثانية، وهو برنامج تحت إشراف معهد بحوث الإلكترونيات وبتمويل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال برنامج "انطلاق".

وتحتضن "طريق" الابتكارات والمشروعات الناشئة بمجال الإلكترونيات بدعم مالى يقدر بـ 200 ألف جنيه، ودعم فني متمثل في المساعدة والتوجيه من أساتذة وباحثي معهد بحوث الإلكترونيات، فضلا عن إتاحة المعهد للمختبرات والأدوات التكنولوجية اللازمة لتطوير تلك المشاريع الناشئة.

كما يقدم البرنامج دعم واستشارات توجيهية من خلال خبراء بمجال الأعمال والتسويق وذلك لدعم هذه المشروعات ليكون لها القدرة على المنافسة بالسوق، الى جانب دعم جميع الإجراءات المالية والإدارية والقانونية اللازمة لإنشاء هذة الشركات قانونيا وتسجيلها بوزارة الاستثمار.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان