• برلماني يطالب الحكومة باستغلال ترويج الإعلام العالمي للسياحة والآثار المصرية

    03:19 م السبت 27 أبريل 2019
    برلماني يطالب الحكومة باستغلال ترويج الإعلام العالمي للسياحة والآثار المصرية

    مجلس النواب

    كتب - أحمد علي:

    أكد النائب محمد شعبان شيمكو، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أهمية التقرير الذى بثته شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية وألقت فيه الضوء حول اكتشاف علماء من مصر وإيطاليا لـ34 مومياء على الأقل في مدينة أسوان، والتي يعود تاريخها إلى أواخر حكم الفراعنة والفترة اليونانية والرومانية بين القرنين السادس قبل الميلاد والقرن الرابع.

    وأكد "شيمكو" فى بيان اليوم السبت، أن الشبكة أشارت إلى عثور علماء الآثار على قطع أثرية منها فخار وأقنعة جنائزية ملونة وتماثيل خشبية، كما تم اكتشاف مزهريات من البيتومين تستخدم في التحنيط وأيضا نقالة من المحتمل أنها كانت تستخدم فى نقل الجثث إلى القبر.

    وطالب "شيمكو"، الحكومة، إعطاء أكبر اهتمام لمثل هذه القضايا المهمة للترويج للسياحة والآثار المصرية عالميًا حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

    واعتبر النائب، أن تسليط الضوء من شبكة "سى إن سى" العالمية الأمريكية عن مثل هذه الأحداث هو أكبر دعاية مجانية ولا تقدر بثمن للترويج للسياحة المصرية عالميا، ولكن الأهم من ذلك هو استغلال الحكومة لهذه الأحداث أفضل استغلال وبث تكرارها لجميع وسائل الإعلام العالمية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان