• نهائيًا.. التعليم تعلن: امتحانات أولى ثانوي ورقيًا لـ5 فئات و8 مواد

    09:30 ص الخميس 25 أبريل 2019
    نهائيًا.. التعليم تعلن: امتحانات أولى ثانوي ورقيًا لـ5 فئات و8 مواد

    أرشيفية

    كتبت- ياسمين محمد:

    تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي 2018- 2019، للصف الأول الثانوي، اعتبارا من 19 مايو المقبل، وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن هذا الامتحان يؤديه الطلاب إلكترونيا باستخدام أجهزة "التابلت" الخاصة بهم.

    وتجرى الامتحانات داخل اللجان في أوقات محددة، ويؤدي طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات، والمنازل والخدمات والسجون والمجندون، ونزلاء مستشفى 57357، خلال الفترة الصباحية التي تبدأ التاسعة صباحا، أما طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية يؤدون الامتحان خلال الفترة المسائية التي تبظأ في الواحدة ظهرا.

    ويوضح مصراوي، فئات من الطلاب قررت وزارة التربية والتعليم أن يؤدوا امتحان نهاية العام ورقيا، وكذلك مواد لن يكون لها امتحانا إلكترونيا.

    أولا: فئات الطلاب الذين يؤدون جميع الامتحانات ورقيا:

    - طلاب المنازل.

    - طلاب الخدمات.

    - طلاب السجون.

    - المجندون.

    - طلاب مستشفى 57357.

    إلى جانب ذلك، هناك بعض المواد التي لن يكون لها امتحان إلكتروني، نظرا لقلة عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فيها، وهي:

    - اللغة الصينية.

    - اللغة الألمانية كلغة أولى.

    - المواد مواد العلوم والرياضيات باللغة الألمانية: "الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والرياضيات".

    كما يؤدي جميع طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان في المواد التي لا تضاف للمجموع "التربية الدينية، التربية الوطنية" ورقيا، قبل انطلاق امتحان المواد الأساسية، وتنظمها الإدارات والمديريات التعليمية.

    ووجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، طلاب المدارسةالحكومية والهاصة والمعاهد القومية، الذين يؤدون الامتحان إلكترونيا، بضرورة جاهزية "التابلت" الخاص بهم قبل إجراء الامتحان.

    وأكد أن الامتحان يجرى بنظام الكتاب المفتوح سواء بالامتحان الإلكتروني أو الورقي وفق نظام التقييم الجديد، الذي يعتمد على قياس مهارات الفهم.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان