إعلان

"خريجو الأزهر": على كل من تلقى تعليمه بالأزهر تفنيد الشبهات عن الإسلام

03:37 م الخميس 18 أبريل 2019

الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عضو هيئة كبار العلماء، أنه يجب على كل من تلقى تعليمه داخل الأزهر حمل راية العلم ليفند الشبهات عن الإسلام ونشر رسالة الإسلام الحنيف .

وطالب - خلال احتفال المنظمة اليوم الخميس ، بتخريج 25 من أئمة ووعاظ ليبيا في دورتهم التدريبية التى تلقوها بمقر المنظمة - بحمل رسالة الإسلام نصاً وعقلاً وروحاً، باعتبار ذلك كفيل بإزاحة الفكر المتشدد الذي حاول البعض نشره بين أبناء الأمة الإسلامية مؤخرا .

وقال القوصي ، إن المزج بين النص والعقل والروح يخرج إنسانا عميق التفكير بعيدا عن التعصب،وأن هذا المزج يخلق نوعاً من قبول الآخر والأخذ بروح الإسلام السمحة البعيدة عن العنف والتعصب ويمنع العنف والدماء و يواجه الشبهات التي تطال الإسلام اليوم من قبل المتطرفين .

وشدد على الخرجيين بضرورة تصحيح المفاهيم المغلوطة حول الدين الإسلامي والرد على الشبهات المتطرفة التي تروجها التيارات المتطرفة داخل ليبيا والعمل على تحصين أبناء ليبيا من الانضمام للتيارات والجماعات الإرهابية، موضحا أنه يجب علينا أن ندعوا إلى عصم الدماء والسعي لنبذ العنف المنسوب إلى الإسلام زوراً وبهتانا، والإسلام منه برئ.

فيديو قد يعجبك: