إعلان

سعفان يبحثان حل مشكلات العمالة المصرية واللبنانية مع نظيره اللبناني

12:00 م الأربعاء 17 أبريل 2019

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، كميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني؛ لبحث أوضاع العمالة في البلدين والمشكلات التي تواجهها والآليات التي تلزم لحل تلك المشكلات بصورة متبادلة.

جاء ذلك على هامش الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور 17 وزير عمل عربي، ورُؤسَاء أصحاب الأعمال والعمال، وأعضَاء الوفُود العَرَبيَّة.

وأكد وزير العمل اللبناني، أنه منذ تولي مسئولية الوزارة، يعمل على إحداث تغيير في منظومة العمل، ووضع آليات تمنع الفساد في استقدام العمال والتي تتحول إلى الاتجار بالبشر، مشيرا إلى أن هناك عمالًا يدخلون لبنان للعمل في تخصصات معينة، ثم يجرى استغلالهم للعمل في مجالات أخرى مثل النظافة وغيرها.

كما أوضح استثناء العمالة المصرية التي تتقدم لإجازة من تقديم ما يفيد اشتراكهم في منظومة الضمان الاجتماعي من واقع الاتفاقية المبرمة بين البلدين والتي تقضي بالمعاملة بالمثل، مشيرا إلى أنه يعمل على حل مشكلات العمالة المصرية في القريب العاجل .

وأشاد "سعفان" بهذه الخطوات من الجانب اللبناني، مؤكدا أن هناك بعض المشكلات التي تواجه العمالة المصرية بلبنان، مشددا على ضرورة حلها، موجها الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة بالتواصل مع المستشار العمالى التابع للسفارة المصرية بالعاصمة بيروت لإعلان ضرورة أن تقوم العمالة المصرية بتوفيق أوضاعها وتقديم الأوراق اللازمة ، ليتمكنوا من العيش بحياة كريمة والتخلص من سوء استغلال بعض أصحاب الأعمال .

ونوه الوزير، إلى أن الوزارة لا تسعى إلا إلى تحسين معيشة العمالة المصرية الموجودة حاليا بلبنان، وتصويب أوضاع غير المقيم بشكل غير شرعي.

فيديو قد يعجبك: