إعلان

وزير البيئة السابق: لايوجد مسئول يريد أن يستمر 12 سنة إلا إذا كان يضحي

06:58 م الخميس 28 مارس 2019

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

داعب الدكتور خالد فهمي وزير البيئة السابق، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، قائلاً: "أنا وزير بيئة سابق وليس أسبق.. كده فال وحش على الوزيرة الحالية".

جاء ذلك بعدما عرف رئيس المجلس "فهمي" خلال جلسة الحوار المجتمعى بوزير البيئة الأسبق بمجلس النواب.

وقال فهمي، خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية المنعقدة بمجلس النواب، إنه من خلال عمله فى الحكومة يعلم مدى صعوبة العمل الحكومى، وحجم الضغوط التى يتعرض لها أي مسئول، متابعًا: "ما يتعرضون له أمر رهيبب وبان عليا الفرق دلوقتي".

وواصل: "لايوجد مسئول يريد المكوث في منصبه لمدة أو يريد أن يستمر 12 سنة إلا إذا كان يريد أن يضحي، والمنصب التنفيذي هو تضحية وحجم المشاكل التي نواجها متراكمة من 30 سنة في ظل ضغوط دولية وداخلية، لازالت موجودة ونحن لازلنا في مرحلة المواجهة".

وقال: "مدة الأربع سنوات التي جرى وضعها في الدستور لفترة الرئاسة كانت لترسيخ أركان الدولة وبناء المشروعات القومية فهي مشروعات استيراتيجية تحقق عناصر الأمن القومي".

وتابع: "لازلنا في مرحلة المواجهة على المستوى الأمني والاقتصادي والمجتمعي".

وأشار إلى أنه "يجب أن يكون هناك فترة أكبر لاستكمال البرامج لأننا نتكلم عن مستقبل مصر خلال الـ50 سنة القادمة، يجب أن يكون هناك استدامة للرؤى الموجودة".

وعن تعديل مدة الرئاسة ووضع مادة انتقالية إضافية بالتعديلات الدستورية، قال أن "نحن في حاجة لتعديل مدة الرئاسة والمادة الانتقالية، فضلا عن أن التجربة في دساتير العام تتحدث عن أن مدة الرئاسة من 5 إلى 7 سنوات".

وشدد على أهمية زيادة نسبة المرأة بالبرلمان عن 25%، للعمل على التمكين الحقيقي لها، مؤكدًا "أننا فى حاجه ماسة لدعم القوات المسلحة في الجزء الاقتصادي حتى نُعيد بناء مواردنا".

وقال: "لولا القوات المسلحة ما عبرنا وما جلسنا فى تلك القاعة نتحدث".

وتابع: "اتفهم النص على لفظ المسيحين في تحديد نسبة لهم وهو للتأكيد ولكن في التعديلات القادمة نأمل أن نصل إلى درجة أعلى من التفاهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان