إعلان

جامعة الأزهر: مصر قادرة على الانطلاق بأفريقيا إلى التنمية المستدامة

01:55 م الأحد 10 فبراير 2019

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:
هنأت جامعة الأزهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة توليه رئاسة "الاتحاد الأفريقي".

وأوضحت الجامعة، في بيان، الأحد، أن "رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي تتويج للجهود المصرية المثمرة في الانفتاح على القارة، سعيًا للتكامل المنشود في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وبخاصة في ظل ما تنعم به من مقومات طبيعية تؤهل بلدانها لتحتل مكانتها المستحقة في مصاف الدول المتقدمة".

وأكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، الأحد، نجاح الرئيس السيسي في تعزيز التعاون بين مصر وأفريقيا، وسعيه للارتقاء بها إلى مستوى الشراكة، تحقيقًا لطموحات الشعوب الأفريقية وأحلامها بغد أفضل، يعيشون فيه حياة كريمة أكثر أمنًا واستقرارًا وسلامًا، ونموًّا ورخاء، متمنًا ثقة الدول الأفريقية في قدرة مصر على العبور بالقارة إلى المستقبل، في ظل تجربتها الثرية للإصلاح الاقتصادي، ومواجهة التطرف والإرهاب، لتحقق التنمية المستدامة".

وقال المحرصاوي إن "هناك توجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتوفير كل سبل الرعاية للطلاب الأفارقة الذين يدرسون بالأزهر، بما يحصنهم بالعلم الصحيح في مواجهة الفكر الضال والمنحرف".

وأضاف أن "الجامعة بصفتها عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية عن إقليم شمال أفريقيا، ستنظم عدة فعاليات لتسليح شباب الجامعات الأفريقية بالمنهج الأزهري، وترسيخ قيم التسامح وشرعية الاختلاف، وآداب الحوار، وقبول الآخر، بما يُمكِّنهم من الإسهام في صنع السلام العالمي، وإرساء دعائم الأخوة الإنسانية".

وأوضح رئيس الجامعة أن "الفعاليات تضم افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية لشمال أفريقيا بجامعة الأزهر، 12 مارس المقبل، وتنظيم الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية من 14 إلى 18 من مارس المقبل، وتنظيم المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية الذي يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين، من 7 إلى 11 يوليو المقبل".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان