إعلان

كالعادة.. امتحان الفلسفة لأولى ثانوي مطابق للتسريب والإجابة على غلاف الكتاب

11:27 ص الإثنين 21 يناير 2019

طلاب الصف الأول الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، من أداء امتحان الفلسفة، اليوم الاثنين، بإجمالي عدد 581355 طالبا وطالبة.

وكعادة كل يوم منذ بدء الامتحان التجريبي الأول، جرى تسريب امتحان الفلسفة، مساء أمس، وجاء مطابقا لما أداه الطلاب اليوم، بحسب الطلاب.

يقول الطالب محمود حمدي، بمدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية السيدة زينب، إنه اعتاد منذ بدء الامتحانات على الاطلاع على صفحات التواصل الاجتماعي، التي تدعي تسريب الامتحانات، ويبحث عن إجابات الأسئلة التي لا يعرفها، ثم يذهب للامتحان صباح اليوم التالي؛ ليجده مطابقا للمسرب.

ويضيف الطالب عمر عادل، أنه والعديد من الطلاب بلجنته يدونون إجابات الأسئلة الصعبة على غلاف الكتاب المدرسي نظرا لأن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح، وينقلونها في الدقائق الأولى من عمر الامتحان.

أما الطالب رامي منير، ففضل خوض التجربة كما رسمتها وزارة التربية والتعليم، فتخلى عن "فيسبوك" وذاكر ودخل الامتحان ليجب عن الأسئلة بمجهوده دون غش، ويقيم نفسه استعدادا للامتحانات المقبلة.

فيما أكد بعض طلاب مدرسة المبتديان الرسمية للغات، إنهم يطلعون على الامتحانات المسرية من باب الفضول، وللفت نظرهم لأي جزئيات صعبة قد يرونها، ويذهبون للامتحان بدون الكتاب ويجيبون من ذاكرتهم.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تسريب الامتحانات لا يهدف إلا إلى إحداث بلبلة، مشيرا إلى أن بعض معلمي الدروس الخصوصية يحاولون كسب "بنط" على الوزارة.

وأضاف أن الغش حالة مرضية يعاني منها المجتمع خاصة أن الامتحان غير مضاف للمجموع، داعيا طلاب الصف الأول الثانوي للاهتمام بتدريب أنفسهم على نظام التقييم الجديد وعدم الالتفات للتسريبات.

وينتهي الامتحان التجريبي الأول، للصف الأول الثانوي، الخميس المقبل الموافق 24 يناير.

فيديو قد يعجبك: