• "أمهات مصر": الزي المدرسي باب خلفي للتربح من أولياء أمور

    01:23 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018

    كتبت- ياسمين محمد:
    قالت عبير أحمد، مؤسس صحفة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على "فيسبوك"، إن الصفحة تلقت العديد من شكاوى أولياء الأمور؛ بسبب ارتفاع أسعار الزي المدرسي، بالمدارس الخاصة، وإجبار بعضهم على الشراء من المحال التي تحددها المدرسة دون غيرها، مشيرة إلى أن "الزي المدرسي" أصبح بابًا خلفيًا لربح المدارس الخاصة.

    وأضافت عبير، في بيان صحفي، الخميس، أن أسعار الزي أصبحت باهظة الثمن، وذات خامات سيئة، الأمر الذي يضطر بعض أولياء الأمور لاستخدام نفس الزي لأكثر من عام، توفيرًا للتكلفة.

    وقالت إحدى أولياء الأمور: "الزي سعره عالي جدًا، والمدرسة بتفرض علينا نشتريه من محل تبعها ويكون عليه لوجو المدرسة، وبسبب اللوجو منقدرش نشتري نفس اللون من برا".

    وأضافت أخرى: "خامة الزي مش حلوة، ومضطرين نشتري أكثر من زي علشان الولاد بيدلوا فيها، غير لبس الرياضة ولبس الشتا"، واستكملت أخرى:"ابني في كي جي 1، واشتريتله 2 تي شيرت بس بـ280 جنيه، طب إيه الاستغلال ده؟ وخامتهم سيئة جدًا هتضايق الولاد".

    وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت قرارًا بشأن الزي المدرسي، إذ حظرت بيعه داخل المدرسة، كما حظرت فرض تغيير الزي المدرسي إلا بعد مرور 5 سنوات على الأقل، إلا إذا تراءى للجمعية العمومية لمجلس الامناء والمعلمين.

    وطالبت مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر"، وزارة التربية والتعليم بفرض رقابة لتطبيق على الزي المدرسي، حتى لا تستغل المدارس وخاصة الخاصة منها، أولياء الأمور، وإيجاد حل سريع وفوري لهذه الأزمة لرفع المعاناة عن ولي الأمر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان