إعلان

"عبد الغفار" يغادر إلى إسبانيا لحضور مؤتمر "التقاليد الجامعية"

02:59 م الأحد 16 سبتمبر 2018

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

توجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، إلى إسبانيا للمشاركة في فعاليات مؤتمر "التقاليد الجامعية في ظل العالم المتغير"، والذي تنظمه جامعة سلامنكا خلال الفترة من 16-19 سبتمبر الجاري، بحضور ملك وملكة إسبانيا؛ بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على توقيع وثيقة التقاليد الجامعية، وبمشاركة عدد من رؤساء الجامعات في العالم.

ووفقا لبيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يهدف المؤتمر إلى تمكين رؤساء الجامعات، وممثليهم ومسئولي التعليم العالي وصانعي السياسات من جميع القطاعات من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للتحديات التي تواجه منظومة التعليم العالي، وتعزيز قدرات جامعاتهم في دعم القيم الأساسية، بما يساهم في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

وأضافت التعليم العالي، أن محاور المؤتمر تشمل تعظيم القيم والتقاليد الجامعية، وتشجيع الروابط بين الجامعات الأوروبية، ونظيرتها من مختلف دول العالم، واستقلالية الجامعات، وتفعيل الحرية الأكاديمية وحرية البحث العلمي باعتبارهما حقوق أساسية في الحياة الجامعية.

وتابعت من المقرر أن يلقي الوزير كلمة مصر بعنوان:"كيف تتفاعل الجامعات مع التحديات"، وتتناول الفرص والتحديات التى تواجه الجامعات.

ويلتقي عبد الغفار بعدد من رؤساء الجامعات ومسئولي التعليم العالي والبحث العلمي، ومديري بعض البرامج التعليمية العالمية المشاركين في المؤتمر؛ لبحث آليات التعاون بينها وبين مؤسسات التعليم العالي المصرية، ومناقشة إنشاء أفرع لجامعاتهم بمصر، وفتح برامج علمية جديدة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

يذكر أن عدد المشاركين في فعاليات المؤتمر حوالي ألف مشارك من مختلف الجامعات على مستوى أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان