إعلان

متحدث "النواب": لقاء "عبد العال" ورئيس فيتنام كان مثمرًا

06:20 م الإثنين 27 أغسطس 2018

النائب صلاح حسب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن لقاء الرئيس الفيتنامي والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الاثنين، كان مثمرًا جدًا.

جاء ذلك على هامش لقاء الرئيس الفيتنامي، بالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والذي تفقد أيضًا مقر القاعة الرئيسية بالبرلمان، التي يتم فيها عقد الجلسات العامة، مبديًا إعجابه بالطابع الأثري الذي تزينت به القاعة.

وأكد "حسب الله"، أن الجانبان اتفقا علي تشكيل جمعية صداقة برلمانية مشتركة، مشيرًا إلى أن الرئيس الفيتنامي أكد دعمه لمصر في حربها ضد الإرهاب وخطط الإصلاح الاقتصادي.

وكان الرئيس السيسي قد توجه إلى فيتنام في سبتمبر، العام الماضي، خلال زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، واتفق خلال تلك الزيارة على الاحتفال هذا العام بذكرى مرور ٥٥ عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

يذكر أن فيتنام ومصر يربطهما علاقات صداقة وتعاون قديمة تعود لعام 1958، حيث أنشأت فيتنام مكتبا تمثيليًا تجاريًا في مصر، ثم في عام 1963 أقامت مع مصر علاقات دبلوماسية بشكل رسمي، حيث فتحت فيتنام سفارة لها بالقاهرة، وفي العام التالي فتحت مصر سفارتها في هانوي عاصمة فيتنام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان