إعلان

عضو بـ"مستثمري مرسى علم": السائحة المتوفية بالغردقة مديرة في "توماس كوك"

04:51 م الأحد 26 أغسطس 2018

الدكتور عاطف عبداللطيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

كشف الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، تفاصيل جديدة في واقعة وفاة السائح الإنجليزي وزوجته بأحد فنادق الغردقة، موضحًا أن زوجة المتوفي تعمل مديرة في شركة "توماس كوك"، وجاء قرار وقف التعامل مع الفندق مراعاة لشعور العاملين معها.

وقال "عبداللطيف"، لمصراوي، اليوم الأحد، إن شركة "توماس كوك" تساهم بشكل كبير في مساعدة السياحة المصرية، وتعمل على إدخال عدد كبير من السياح إلى مصر، لافتًا إلى أن عدد نزلائها في الفندق الذي شهد واقعة الوفاة، بلغ 301 سائح، غير النزلاء الآخرين بالفنادق الأخرى.

ونوه، إلى أن رد الجانب المصري على واقعة الوفاة "بطيء"، رغم أن الوفاة طبيعية، وكان يجب الرد فور حدوثها كون الدول الأوروبية تهتم بذويها أكثر وتحتاج رد فوري، داعيًا إلى عقد مؤتمر صحفي بحضور وزيري "السياحة والصحة"؛ للرد على كل استفسارات الصحفيين، والتحرك بشكل أسرع من ذلك، وتوضيح تساؤلات الجميع حتى نفوت الفرصة على الحاقدين، وطمأنة العالم الخارجي بأن الوفاة طبيعية، ولا دخل لنا فيها.

وذكر "عبداللطيف"، أن موقف شركة "توماس كوك" طبيعي، وخيرت نزلائها بالاستمرار في الفندق أو نقلهم إلى فنادق أخرى في الغردقة أو المغادرة إلى بلادهم، وذلك بهدف الحفاظ على مشاعرهم؛ تجنبًا لأي ظرف أو سبب آخر.

ومن المقرر، نقل جثتي السائحين البريطانيين إلى بلادهما، غدًا الاثنين، عن طريق تسليمهما للسفارة البريطانية بالقاهرة، والتي تسلمهما إلى ذويهم، بعد الانتهاء من جميع التحقيقات المطلوبة.

وكان المتوفيان "السائح الأجنبي وزوجته" حضرا إلى مدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من 11 فردًا بتاريخ 14أغسطس الجاري، وغادر البلاد 5 أفراد أول أمس، وفقًا للبرنامج السياحي المحدد لهام سلفًا، وتبقى 6 أفراد كان محدد مغادرتهم البلاد يوم 27 أغسطس الجاري.

وتوفى السائح الإنجليزي "جيمس كوبر" يبلغ من العمر 69 عامًا، بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة، يوم الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية، حسبما ذكرت محافظة البحر الأحمر في بيان الخميس.

فيديو قد يعجبك: