إعلان

عمر مروان: ننسق مع السعودية لتصعيد الحجاج إلى عرفات

02:03 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

المستشار عمر مروان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

أعلن المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، ورئيس بعثة الحج الرسمية، انتهاء تفويج الحجاج على رحلات مصر للطيران، قائلًا إنه تم تفويج 64174 حاجًا إلى مكة والمدينة المنورة، على أن يتم استكمال باقي الرحلات على شركات الطيران الأخرى حتى الجمعة.

وأضاف "مروان"، في مؤتمر صحفي بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، إن حالة الحجاج مرضية للغاية في الأراضي السعودية، وهناك بعض المشاكل البسيطة لدى بعض الحجاج لا تشكل اي أزمة، قائلًا: "لدينا 34 عيادة بمكة والمدينة المنورة، استقبلت 36732 حالة خلال الأسابيع الماضية، وتم علاجهم جميعًا وصرف الأدوية لهم مجانًا".

ونوه رئيس بعثة الحج، إلى وفاة 15 حالة من الحجاج المصريين، منهم 8 سيدات و7 رجال، وإصابة 118 حالة بإسهال، لافتًا إلى أن هناك 9 حالات فقدت في الزحام، وجرى إعادتهم في الأراضي المقدسة بعد عدة ساعات، إضافة إلى حل بعض المشاكل البسيطة في تسكين الفنادق.

وذكر "مروان"، أنه سيزور أغلب الفنادق التي تضم حجاج مصريين بمختلف البعثات، وكذلك أسر شهداء الجيش والشرطة، وعقد لقاءات مع البعثة الإعلامية لإمدادها بحالة الحجاج، وتوضيح اي أحداث قبل انتشار أي شائعات، مشددًا على مواجهة أي سلبيات بكل حزم.

وتابع، أنه يسعى لخدمة الحجاج المصريين بمختلف بعثاتهم، قائلًا إن البعثة الرسمية هي المسؤولة عن البيانات الرسمية، وسيكون هناك لقاء توضيحي لكل بيانات الحج بعد انتهاء الموسم.

وأوضح "مروان"، أن هناك تنسيقًا كاملًا مع السلطات السعودية لتصعيد الحجاج إلى عرفات، مشيرًا إلى مراعاة كبار السن وارتفاع حرارة الجو.

ووجه "مروان"، التحية من البعثة الرسمية للحج إلى شركة مصر للطيران، بسبب الانضباط في الرحلات، وتقليص زمن الانتظار في المطارات إلى 4 ساعات، لافتًا إلى أن مواعيد الإقلاع والهبوط منتظمة بشكل كبير، متمنيًا التنسيق في إعادة الحجاج بعد أداء المناسك.​

فيديو قد يعجبك: