إعلان

طارق شوقي: منظومة التعليم تضم 40% من الجهاز الإداري للدولة

05:17 م السبت 28 يوليو 2018

مؤتمر الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة التعليم المصري ضخمة جدًا، ويمثل العاملين فيها نحو 40% من الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد، اليوم السبت، في جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عدد الطلاب الذين يذهبون للمدارس كل يوم 22 مليون طالب، وتُقدّم التغذية المدرسية لـ11 مليون منهم، ويدرسون في 55 ألف مدرسة، ويعلمهم نحو مليون و300 ألف معلم.

وأكد شوقي، أننا نقارن أنفسنا بدول متقدمة تعليميًا، في حين أن أوجه المقارنة غير متطابقة، فمثلًا سنغارفوة لديها 270 ألف طالب فقط، و23 ألف معلم، وفنلندا لديها مليون طالب، و67 ألف معلم: "مفيش أوجه مقارنة، إحنا بنحاول ندرب حوالي 200 ألف معلم في شهر أغسطس".

وقال الوزير إن أسرة وزارة التربية والتعليم عملت على مدار 18 شهرًا لوضع حلول لمشكلات التعليم التي يمسها كل من يتعامل مع المنظومة، وأصبح حلم إعادة صياغة التعليم المصري واقعًا ينطلق بعد 4 أسابيع في المدارس المصرية.

وأكد شوقي أن الأطفال هم ثروة مصر الحقيقية: "مانحبش نشوف أطفال بالكثافات العالية في الفصول، ولا نشوف طفل محروم من فرصة تعليمية مناسبة".

وشدد شوقي، أنه لا بد من إعداد منظومة التعليم الجديدة بنوع من الخيالن لأن ما سيواجهه الأطفال في المستقبل بعد التخرج، صعب تخيله: "الوظائف في المستقبل اتغيرت وصعب نتخيل بعد 15 سنة الطفل هيشتغل إيه".

ويجلس على المنصة: الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وولاء نصاري، معلم والرائد المثالي الأول على مستوى الجمهورية، وهبة سعد، ولي أمر ومعلمة من برنامج تأهيل الشباب للقيادة، وأحمد خالد الأول مكرر "علوم" بالثانوية عامة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان