إعلان

محافظ الجيزة: مراجعات نهائية لطلاب الثانوية ضمن مبادرة "عايزين نتعلم"

10:07 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن المحافظة تسعى إلى اتخاذ كافة السبل، التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، والتي من بينها مواجهة الدروس الخصوصية، واستغلال البعض للطلاب.

وحرص المحافظ، خلال تفقده للامتحان التجريبي بمدرسة السعيدية الثانوية، اليوم الأحد، ضمن مبادرة "عايزين نتعلم"، التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع مؤسسة الحاجة حفيظة النواوي، والتي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، على الاستماع لآراء الطلاب عن مستوى الامتحانات والمبادرة بشكل عام.

وأضاف المحافظ، في بيان، أن المبادرة جاءت من إيمان المحافظة بتقديم كل أوجه المساعدة للطلاب، موجهًا الشكر لكافة المدرسين المشاركين في المبادرة على المجهودات التي قاموا بها في الدروس المجانية طوال شهر إبريل الماضي.

وأوضح، أن المبادرة شهدت إقبالًا كبيرًا من طلاب المحافظات المجاورة من القاهرة والقليوبية وبني سويف؛ للحصول على الدروس والاستفادة التعليمية قبل امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن المحافظ، أنه سيتم تنفيذ تجربة جديدة لصالح الطلاب، بإجراء مراجعات نهائية قبل يوم الامتحان، تخت عنوان "اسأل والمدرس يجيب" يقوم الطلاب فيها بتوجيه الأسئلة للمدرس، ويرد المدرس عليها، ويشرح بعض النقاط الهامة في كل مادة، حتى يدخل الطالب الامتحان في حالة استعداد جيد.

وأدى الطلاب الامتحان اليوم الأحد، في مادتى الفيزياء والتاريخ، وتستمر الامتحانات بشكل يومي حتى الخميس المقبل، بعدها يتم اختيار 5 طلاب أوائل من كل شعبة، وتوزيع جوائز مالية عليهم مقدمة من المؤسسة، كما سيتم تكريم المدرسين المشاركين في المبادرة؛ تقديرًا لمجهوداتهم.​

فيديو قد يعجبك: