إعلان

وزير التعليم العالي: تطورات قطاع طب الفم والأسنان دوليا ستنعكس على بلادنا

03:01 م السبت 05 مايو 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما شهده قطاع طب الفم والأسنان من تطورات على المستوى الدولي، واستفادته من التغيرات والثورات المعرفية المتلاحقة، سينعكس بشكل كبير على مجال طب الفم والأسنان في بلادنا.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم السبت، المؤتمر الدولي، الذي تنظمه جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الجمعية العربية لغرس الأسنان، بحضور الدكتور دينيس تارنو الأستاذ بجامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد الرحيم الشحات عميد كلية طب الفم والأسنان، بالإضافة إلى عدد من المتخصصين في مجال طب الفم والأسنان، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد أعرب عبد الغفار، عن سعادته بالمشاركة مع كوكبة مميزة من الأساتذة والعلماء والخبراء والباحثين والأطباء في اليوم العلمي الذي تنظمه كلية طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، مرحبًا بضيف مصر الكريم، وموجهًا الشكر لأسرة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وكلية طب الفم والأسنان والجمعية العربية لغرس الأسنان، على إتاحة هذه الفرصة وهذا اللقاء العلمي المميز للتواصل مع الدكتور دينيس تارنو والذي يمثل قامة علمية دولية مرموقة

ولفت عبد الغفار، إلى الطبيعة المتغيرة لحقل العلوم الطبية عمومًا، ومجال طب الأسنان بصفة خاصة، وما يشهده العالم يوميًا من ظهور تحديات جديدة وتقنيات مواجهة مختلفة.

وأكد وزير التعليم العالي، على أهمية هذا الحدث الذي تنظمه جامعة الدلتا، موضحًا أنه يعد طيبة للوقوف على أحدث المستجدات العالمية في مجال طب الأسنان بصفة خاصة، وغرس الأسنان وجراحة اللثة بصفة خاصة.

كما أعرب عن سعادته بصدور الكتاب العلمي الثالث الجديد للدكتور عبد السلام العسكري والذي تتم طباعته حاليا بالولايات المتحدة الامريكية في دار النشر جون وايلي، والذي يعد الإنجاز الوحيد لطبيب عربي ومصري في هذا المجال، حيث لم ينشر أي طبيب عربي هذا العدد من الكتب في هذا المجال من قبل.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيناقش على مدار جلساته الثلاث الكتاب الجديد للدكتور عبد السلام العسكري في مجال طب الاسنان، ثم يتحدث الدكتور تارنو حول الجديد في علم غرس الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان