إعلان

"أمهات مصر" ترصد شكاوى امتحانات الإعدادية في المحافظات

04:26 م الثلاثاء 15 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

رصدت صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، شكاوى أولياء الأمور والطلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية، التي تعقد خلال الفترة الحالية على مستوى المديريات التعليمية بالجمهورية.

وقالت عبير أحمد، مؤسس الصفحة، إن الامتحانات تراوحت بين السهولة والصعوبة، بالمحافظات المختلفة، مشيرة إلى ورود شكاوى من امتحان مداة العلوم بمحافظة البحيرة، إذ اشتكى أولياء الأمور من صعوبة الامتحان خاصة بالنسبة لطلاب اللغات، فضلًا عن وجود امتحان الهندسة في نفس اليوم وهو ما سبب حالة من الضغط والتوتر للطلاب قبل وأثناء الامتحان، بينما جاء امتحان العلوم بمحافظة القاهرة في مستوى الطالب المتوسط.

وتلقت الصفحة شكاوى أولياء أمور محافظة الإسكندرية بشأن صعوبة امتحان العلوم "لغات"، مؤكدين أن الأسئلة غير مباشرة، وهناك صعوبة في ترجمة أغلب كلمات الامتحان، إضافة إلى كثرة الأسئلة.

ولفتت عبير أحمد إلى سهولة امتحان الجبر بمحافظة الجيزة، بينما تباينت آراء الطلاب حول امتحان المادة بمحافظة الفيوم.

وجاءت شكاوى من أولياء أمور طلاب اللغات بدمياط بشان امتحان الهندسة، مؤكدين أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة غير المألوفة، واشتكى الطلاب من طول أسئلة الامتحان واحتياجهم إلى وقت إضافي للإجابة عليها.

ووردت شكوى من ولي أمر طالبة بمدرسة الأورمان الرسمية، من سوء تعامل المراقبين داخل اللجان، وعدم ردهم على أغلب استفسارات الطلاب، وتعاملهم بطريقة غير لائقة مما أدى إلى توتر الطلاب.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مصححي المواد بمراعاة ظروف الطلاب وصعوبة بعض الأسئلة غير المباشرة.

فيديو قد يعجبك: