إعلان

"عبد الغفار" لمصراوي: البرلمان يناقش مشروع قانون "الجامعات الأجنبية" الأسبوع المقبل

01:57 م الجمعة 20 أبريل 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المتوقع أن يناقش مجلس النواب مشروع قانون إنشاء فروع الجامعات الأجنبية داخل مصر الأسبوع المقبل.

وأوضح عبدالغفار في تصريحات لمصراوي، أن مجلس الوزراء أحال مشروع القانون إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعة صياغته، وبعد الانتهاء من مراجعته سيحال إلى مجلس النواب لبدء مناقشته في لجنة التعليم والبحث العلمي وإقراره، تمهيدًا لبدء الدراسة بها في سبتمبر 2018.

وأوضح أن مشروع القانون يهدف للارتقاء بجودة التعليم، وتقليل السفر للخارج، والمساهمة في وجود فروع الجامعات الأجنبية داخل مصر.

كان مجلس الوزراء وافق في جلسته المنعقدة في 31 مارس المنقضي، على مشروع قانون بشأن إنشاء فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية وتنظيم المؤسسات الجامعية.

ويجيز مشروع القانون، إنشاء فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية وتنظيم المؤسسات الجامعية التي تستضيف تلك الفروع، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات التعليمية والبحثية بتلك الجامعات ذات التصنيف العالمي المتميز، وبما يساهم في أحداث نقله نوعية في تلك منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وربطها بمثيلتها في الدول المتقدمة وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة.

وافُتتحت أول فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الثلاثاء الماضي، وهي جامعة الأمير إدوارد الكندية تمهيدًا لبدأ الدراسة بها في سبتمبر 2018 المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان