إعلان

وزير قطاع الأعمال: أتوقع انخفاض أسعار الحديد والأسمنت قريبًا

07:00 م الإثنين 16 أبريل 2018

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

قال خالد بدوي وزير قطاع الأعمال، إن وزارته لا تتعامل بمنطق المسكنات في ملف شركات قطاع الأعمال.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة الصناعة: "المرحلة السابقة شهدت التعامل بمنطق المسكنات في عدد من القطاعات"، متابعًا: "لست بصدد التعليق على أشخاص وإنما سياسات ولست بصدد الحكم على أشخاص، ولكن أرفض سياسة المسكنات، وأدعو لتفعيل منطق المواجهة الحقيقية، وهذه هي سياسة رئيس الجمهورية والحكومة".

وذكر وزير قطاع الأعمال، أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية تواجه خسائر مثل الحديد والصلب، ولديها مشاكل موروثة، موضحًا أن بداية الحل تكون من المنجم، وأن نسبة تركيز الحديد قي المادة الخام في الواحات أقل من المطلوب ويتم إنفاق أموال كثيرة على الفحم والغاز بسبب المادة الخام.

وشدد الوزير على ضرورة تحقيق فكرة المعالجة للحديد ليرتفع نسبة التركيز بما يحقق مصلحة الصناعة، مشيرًا إلى عقد اجتماعات لشركات روسية وأوكرانية للتعرف على رأيهم من الناحية الفنية.

واستطرد: "سنزور مصانع أوكرانيا للتعرف على تجاربهم في إنتاج الحديد والصلب، ووصلنا لمرحلة متطورة من المفاوضات بشكل ينهض بمصانع الحديد والصلب.

ولخص الوزير حل الأزمة، قائلًا: "تطوير المناجم و معالجة المادة الخام هو الحل، ولابد من تطوير مصانع الفحم أيضًا من خلال إضافة بطاريات جديدة".

وتوقع الوزير انخفاض أسعار الحديد والأسمنت قريبًا، لافتًا إلى أنها ارتفعت بعد التردد عن التصالح في مخالفات البناء، حيث أعقب ذلك ارتفاع نسبة المخالفات والأسعار.

فيديو قد يعجبك: