إعلان

مصدر بـ"الكهرباء" يكشف لمصراوي حقيقة فرض غرامات على فواتير مقاطعي الانتخابات

12:50 م الخميس 29 مارس 2018

لجنة انتخابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، عدم صحة ما تداول حول فرض غرامات الشهر المقبل، على فواتير المواطنين، الذين لم يدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن ما تداول بشأن الغرامات يطلق عليه "كذبة إبريل"، مطالبًا بعدم الانسياق وراء الشائعات، التي تهدف لزعزعة الاستقرار في البلاد.

كان المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف، قال إن غرامة الـ500 جنيه للممتنعين عن التصويت بنص قانوني، وليست للانتخابات الرئاسية فقط، لكن للانتخابات البرلمانية والمحلية والاستفتاء، وقصد به المشرع أن يؤكد للمواطن أهمية صوته.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، النائب صلاح حسب الله، في تصريحات صحفية، إن هناك آليات كثيرة لتطبيق غرامة 500 جنيه على كل من لم يشارك في الاستحقاقات الانتخابية، وذلك عند تجديد بطاقة الرقم القومي، أو إضافتها على فاتورة الكهرباء، أو عند تجديد جواز السفر.

وأغلقت لجان الانتخابات الرئاسية، باب التصويت الأربعاء، وبدأت عمليات الفرز في جميع محافظات الجمهورية في تمام العاشرة مساءً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة، ولهم حق التصويت 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، ويبلغ عدد اللجان العامة 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفاً و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان